بايرن ميونيخ يصل فترة الحصاد بغياب أفضل لاعبيه

28

اعتبر المدير التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينتس رومينيغيه أن بشا1441545-30827812-640-360عة إصابة روبن هي بقدر بشاعة خسارة المباراة أمام مونشنغلادباخ في ظل حاجة الفريق الكبيرة لخدماته في هذا الوقت من الموسم.

ورفض المدير الرياضي ماتياس زامر الإفصاح عن الموعد المتوقع لعودة روبن بدقة مؤكداً أنه لن يغيب لفترة قصيرة وأن احتمال مشاركته أمام بورتو في كلا المباراتين ضعيف.

وكان روبن قد عاد للمشاركة مع الفريق في التمارين الجماعية الأربعاء الماضي لكنه اضطر لمغادرة الملعب بسبب تمزق عضلي في مباراة غلادباخ بعد 24 دقيقة من البداية بعد تعرضه لتدخل قوي من توني يانتشكة.

وبالتالي سيغيب روبن عن مواجهتي هولندا أمام تركيا وإسبانيا ومن ثم سيغيب عن مواجهات دورتموند وفرانكفورت وهوفنهايم في الدوري ومواجهة ليفركوزن في ربع نهائي الكاس إضافة لمباراتي بورتو كحد أدنى.

بايرن ميونخ من دون روبن لم يمر بفترات جيدة هذا الموسم إلا بآخر مباراة له من دون الهولندي حيث تمكن من الفوز على بريمن برباعية.

ولو استعرضنا نتائج بايرن من دون الجناح الطائر منذ بداية الموسم نجد أن الفريق لعب ثمان مباريات من دون روبن في مختلف المنافسات فخسر في كاس السوبر أمام دورتموند وتعادل مع شالكه وهامبورغ ومونشنغلادباخ في الدوري وفاز على شتوتجارت وبريمن في نفس البطولة وهامبورغ في الكأس وروما في دوري الأبطال.

أما من الناحية التهديفية تمكن بايرن من تسجيل سبعة أهداف فقط في خمس مباريات في الدوري من دون روبن ، أربعة أهداف منها في مرمى بريمن وهدفين في مرمى شتوتجارت وهدف بمرمى شالكه في حين لم يتمكن الفريق من التسجيل أمام مونشنغلادباخ وهامبورغ ومن دون حساب مباراة يوم أمس بين هذه المجموعة نجد أن معدل تسجيل بايرن في المباراة الواحدة بلغ 1.4 هدف في المباراة.

أما مع روبن سجل بايرن 63 هدفاً في 21 مباراة في الدوري بمعدل ثلاثة أهداف مع احتسابنا لمشاركة روبن يوم أمس ، ومن ضمن هذه الأهداف سجل روبن لوحده 17 هدف ليصل بهذا الرقم إلى أعلى رصيد تهديفي له في موسم واحد في بطولة دوري منذ الآن سواء في هولندا أو إنكلترا أو إسبانيا أو ألمانيا إضاعة لصناعته لتقديمه سبعة تمريرات حاسمة.

وكان من المنتظر أن يستفيد بايرن في الشهر القادم من عودة جميع لاعبيه للمشاركة حيث انضم ألكانتارا إلى قائمة الفريق في مباراة غلادباخ الماضية أما مارتينيز فمن المنتظر أن يعود مطلع الشهر القادم ليبدأ بالتمارين الجماعية لكن إصابة روبن بهذا الوقت أتت لتعكر على غوارديولا استعداداته لخوض مواجهات حاسمة بعد فترة التوقف.

التعليقات مغلقة.