رئاسة إقليم كردستان تدعو الاطراف كافّة إلى الالتزام باتفاقية دهوك

27

أعلنت رئاسة إقليمKRP_Emblem-650x320 كردستان، الأمس، عن رفضها لانتخابات مجالس البلديات في منطقة الجزيرة بغرب كردستان، وعدّتها خطوة انفرادية لا تصب بمصلحة الديمقراطية. ودعت الأطراف كافّة الى الالتزام باتفاقية دهوك.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كوردستان، أوميد صباح في بيان: “كانت محاولات الرئيس بارزاني ورئاسة اقليم كردستان دوماً باتجاه جمع الكرد في جبهة واحدة، وبالأخص في غرب كردستان حيث كان يشدد الرئيس بارزاني دوما على وجود هيئة موحدة تتألف من جميع الاطراف السياسية الكردية لخدمة المصالح العامة وجمع كل الاطراف الكردستانية حولها”.

واضاف “وكانت اتفاقية اربيل تنفيذا لهذا التوجه، الا أن احدى الاطراف السياسية لم تلتزم بها، وكانت اتفاقية دهوك فرصة اخرى وأملاً آخراً لجمع الأطراف السياسية وتوحيد الكلمة والموقف لخدمة قضية شعبنا وتحقيق اماله في غرب كوردستان، كما شجعت رئاسة الاقليم الاطراف السياسية الكردية في غرب كردستان لتنفيذ اتفاقية دهوك وبالأخص اجراء الانتخابات بمشاركة جميع الاطراف السياسية”.

وتابع المتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان “لكن الخطوة الحالية، بانتخابات مجالس البلدية في الجزيرة خطوة انفرادية تتعارض مع اتفاقية دهوك، ولا تخدم هذه الخطوة الانفرادية كسابقتها من الخطوات الاخرى القضية الكردية ولا تصب في مصلحة الديمقراطية وغير قابلة للقبول”.

واختتم “يؤكد السيد رئيس الاقليم مرة اخرى على جميع الاطراف، الالتزام باتفاقية دهوك ومراعاة المصالح العامة العليا للشعب والوطن”.

باسنيوز

 

التعليقات مغلقة.