طفل داعشي يعدم “جاسوساً إسرائيلياً” بطلقة في الرأس.

30

The mother and father of Muhammad Musallam, an Israeli Arab held by Islamic State in Syria as an alleged spy, react beside a picture of him in their East Jerusalem homeأظهر تسجيل فيديو نشره تنظيم «الدولة الإسلامية»، عبر الإنترنت، أمس (الثلاثاء)، طفلاً يعدم محمد مسلم الذي اتهمه التنظيم بأنه جاسوس لجهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد)، بطلقة في الرأس.

وأظهر تسجيل الفيديو الذي نشرته «مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي»، التابعة للتنظيم، الشاب مسلم وهو يجلس في غرفة، ويرتدي زياً برتقالياً، ويتحدث عن كيفية تجنيده وتدريبه بمعرفة جهاز المخابرات الإسرائيلي. وقال إن والده وشقيقه الأكبر شجّعاه على ذلك.

وبعد ذلك، أظهر التسجيل المصور مسلم خلال اقتياده إلى حقل، ثم إعدامه على يد طفل، وصفه مقاتل أكبر سناً يتحدث الفرنسية، بأنه واحد من «أشبال الخلافة».

وقال مسؤولو أمن إسرائيليون إنهم يعلمون بأمر الفيديو، لكنهم لا يستطيعون تأكيد صحته.

ويظهر مسلم في التسجيل الذي تبلغ مدته حوالي 13 دقيقة، وهو يجثو على ركبتيه، ثم يطلق الطفل المسلح بمسدس، ويرتدي الزي العسكري، رصاصة على رأسه، وبعد ذلك يطلق ثلاث رصاصات أخرى على جسده.

وقال مسلم في الفيديو إنه انضم لتتنظيم «الدولة الإسلامية»، من أجل إبلاغ الإسرائيليين بأماكن الأسلحة والقواعد والمجندين الفلسطينيين. ونفت إسرائيل وعائلته أنه كان يعمل جاسوساً لحساب إسرائيل.

وقال مسؤول أمني إسرائيل، إن مسلم ذهب إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»، في تشرين الأول (أكتوبر)، الماضي.

ونفى والد مسلم أن ابنه عمل جاسوساً، وقال إن ولده فُقد اثناء رحلة سياحية في تركيا، قبل شهر.

“الحياة”

التعليقات مغلقة.