بالصور: قامشلو تشيّع جثمان المقاتلة الألمانيّة, والسلطات التركيّة تماطل في إجراءات العبور

27

خاص – Buyerpress

قامشلو – نصيبين.

شيّع اليوم المئات من أهالي قامشلو جثمان المقاتلة الألمانيّة ايفانا هوفمان التي انضمت إلى وحدات حماية المرأة (YPJ) وفقدت حياتها في معارك تل تمر الأخيرة بين وحدات حماية الشعب والمرأة من جهة وتنظيم ” داعش ” من جهة أخرى.

وقد بدأت مراسيم التشييع من حي العنترية, وتحديدا من الاحتفالية التي كانت قد أقيمت دعماً لمرشحي مجلس البلديات في قامشلو, حيث استقبل المشاركون نعشها, وأقاموا مراسيم التشييع التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت على روحها وأرواح شهداء الكرد, ثم بدأت تحية الشهيد,وألقت إحدى صديقاتها كلمة باللغة الكردية تحدثت فيها عن بطولة هوفمان, وتضحيتها, داعية كل نساء العالم للاقتداء بها, حمل بعدها المشيعون النعش وتوجهوا به وبمرافقة جماهير غفيرة إلى معبر نصيبين الحدودي مع تركيا.

ورافق النعش كنعان بركات رئيس هيئة الداخلية في “مقاطعة الجزيرة”, وعبدالسلام أحمد الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي, وريزان كلو من مؤسسة عوائل الشهداء, جنار صالح عضوة العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي وآخرون. وكان في استقبالهم في الطرف الآخر والدة المقاتلة الألمانية ايفانا هوفمان واثنتين من رفيقاتها القادمات من ألمانيا وكذلك الرئيسة المشتركة لبلدية نصيبين سارا كايا وجماهير غفيرة, إلا أن إجراءات التسليم تأخرت بسبب مماطلة السلطات التركيّة.
وايفانا هوفمان , الاسم الحركي (آفاشين تكوشر) عشرون عاما, أول أوربية تستشهد إلى جانب المقاتلين الكرد، وهي من مواليد ألمانيا, ذي أصول أفريقية, وعضوة في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي “MLKP   ” المتحالف مع وحدات حماية الشعب    ” YPG”. وقد أعلن حزبها على موقعه الرسمي نبأ استشهادها في معارك تل تمر، واعتبرها شهيدة الأممية.

وكانت هوفمان قد صرحت في وقت سابق لوسائل اعلام :” أنني جئت إلى هنا استجابة لنداء حزبي, الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني, جئت للدفاع عن ثورة غربي كوردستان, والإنسانية ككل”.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28

التعليقات مغلقة.