المنظمات النسائية في قامشلو تحتفل بعيد المرأة وسط حفل بهيج..

20

خاص لصحيفة Bûyerpress

احتفلت مجموعة من الأطر النسائية في مدينة قامشلو أمس بعيد المرأة في قاعة المؤتمرات

ومنها (جمعية آفارين للمرأة الكردية – منظمة المرأة الكردية الحرة – منظمة اتحاد كردستان سوريا – منظمة حقوق المرأة الكردية – الاتحاد النسائي الكردي في سوريا – الاتحاد النسائي الكردي رودوس – شبكة المرأة الديمقراطية السورية).

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء عقبه ترحيب بالحضور وثناء لكل النساء الكرديات اللواتي أثبتن وجودهن وقدرتهن على الوقوف جنباً إلى جنب مع الرجل في كافّة المجالات فكانت الأم المثالية, والزوجة الرصينة, والأخت, والمقاتلة الشجاعة.

وقد أكدت كلستان (وهي إحدى المشاركات) في كلمتها أن هذا الاحتفال استذكار لتاريخ المرأة ونضالها عبر كل العصور لأنها قادت نضالات شاقّة ومريرة إثر كلّ الاجراءات القمعيّة والتعسفيّة التي تعرضت لها والممارسات اللاإنسانية.

وتضمن الحفل فقرات منوعة فكانت منها لوحات جميلة للدبكة الفلكلورية من قبل مجموعة فتيات صغيرات, وعرض للزي الفلكلوري الكردي في مجموعة من المناطق الكردية وختم العرض بحفلة حناء للعروس.

هذا وتخلل الحفل تكريم بعض الشخصيات النسائية ممن كان لهن بصمة حاضرة في ميدان النشاط السياسي والمجتمع المدني والحقوقي والنسائي في روجآفا, ومن بين المكرّمات السيدة آريا جمعة ” اتحاد النسائي الكردستاني”. والسيدة شهناز شيخي “عضو اتحاد الكتاب الكرد”. والآنسة كوثر رشيد ” مركز بوير الاعلامي”. والسيدة دنيا فواز “منظمة المجتمع المدني”. والسيدة عايدة سليمان حسن “اتحاد نساء كردستان سوريا” والآنسة كلبهار محمد “ناشطة”.

كما تم تكريم الفنان سعد فرسو – السيد محمد علي عثمان , مركز سمارت – السيد محمد أمين – السيد محمد حسين “مدرسة السعادة الخاصة” – وقد تقدمت السيدة يسرى من منظمة المرأة الكردية الحرة بالشكر لجميع الضيوف وقدمت شكر خاص لمدرسة السعادة الخاصة لمساندتها عمل المرأة الكردية الحرة منوهة إلى تبنيها لطالبة من مرحلة الشهادة الاعدادية وطالبة من مرحلة الشهادة الثانوية.

واختصرت السيدة “نجاح هيفو”   كلمتها في جملة قصيرة وهي “أن المرأة بعملها فقط تحرز التقدم لها ولمجتمعها”.

أما لسيدة عزيزة فرحو فقد هنأت المرأة الكردية بعيدها وشكرت كافّة الفعاليّات النسائيّة المشاركة في هذا الحفل وتمنت أن تقتدي بها المنظمات السياسية انطلاقاً من ضرورة أن اتحاد الأطر السياسية والنسائية بمجموعها هامة لمستقبل الشباب الكرد.

أما السيدة شيرين علي هنأت أيضاً المرأة بعيدها وتمنت دوام التقدم والنجاح لجميع المنظمات والجمعيات النسائية الحاضرة .

وختم الحفل بمشاركة الفنان سعد فرسو في هذا الحفل بمجموعة من أغاني الفنان “محمد شيخو” حيث أبهج الحضور بروعة الفن الكردي العريق، بالإضافة إلى مشاركة غنائيّة فرديّة من قبل مجموعة من الأطفال الصغار أضافوا للقاعة جواً جميلاً .

تقرير: فنصة تمو

 

 

التعليقات مغلقة.