“شياطين” بلجيكا تتحفز لإسقاط الدب الروسي بسيناريو 2002

33
يخوض المنتخب البلجيكي اختباراً صعباً حين يواجه في الرابعة عصر اليوم الأحد “بتوقيت جرينتش” نظيره الروسي على ملعب “ماراكانا” في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل.download (2)
ويحتل منتخب بلجيكا صدارة الترتيب قبل هذه المواجهة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الجزائر بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى بينما يملك منتخب روسيا نقطة واحدة بعد التعادل مع كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما.
وتبدو المواجهة مبشرة بإلإثارة والندية نظراً لوجود مدربين على مستوى عالٍ بحجم الداهية الإيطالية فابيو كابيلو مدرب الروس والطموح مارك فيلموتس قائد أحلام بلجيكا.
ويأمل منتخب بلجيكا تكرار سيناريو نهائيات مونديال 2002 حين تأهلت على حساب روسيا بفوزها الحاسم بنتيجة 3-2 عليها في مباراة كانت حافلة بالندية.
سيناريو 2002 يراود أبناء بلجيكا رغم اختلاف الظروف الفنية لمنتخب الشياطين الحمر الذي أصبح من الفرق المرشحة بقوة لتحقيق نتائج طيبة بمونديال البرازيل بفضل الجماعية التي يملكها إلى جانب كوكتيل المهارات الفردية وكوكبة النجوم بين صفوفه.
وعلى الأرجح ، سيعتمد فيلموتس على التشكيلة التي خاض بها لقاء الجزائر الأخير ويضم الحارس المتميز كورتوا نجم أتلتيكو مدريد الأسباني الذي قدم موسماً مميزاً مع روخي بلانكوس وأمامه الرباعي الدفاعي بقيادة المخضرم فيسنتي كومباني نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وفان بويتن مدافع بايرن ميونيخ الألماني ويان فيرتونجن ظهير توتنهام الإنجليزي وفاندن بوري ظهير أندرلخت.
كتيبة وسط الملعب تضم اكسيل فيتسل لاعب زينيت الروسي وكيفين دي بروين وثنائي توتنهام موسى ديمبلي وناصر الشاذلي إلى جانب المايسترو إيدين هازارد لاعب تشيلسي الذي لم يقدم الأداء المنتظر في مباراة الجزائر بينما يقود الهجوم لوكاكو هداف إيفرتون الإنجليزي.
ويملك فيلموتس أوراقاً رابحة بقيمة مروان فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد وزميله بنفس الفريق عدنان يانوزاي ودرايس مارتينيز جناح نابولي الإيطالي.
في المقابل ، يعتمد فابيو كابيلو مدرب روسيا على الجماعية في تشكيلة الدب الروسي بشكل ملحوظ بالرهان على كتيبة من اللاعبين المحليين رغم التحفظ على الأداء في المباراة الأولى أمام كوريا.
وعلى الأرجح ، لن يجري كابيلو تغييرات في تشكيلة الدب الروسي فسيحمي العرين أكينفيف حارس سسكا موسكو وأمامه الرباعي وسيرجي إيجانشيفيتش وبيريزوتسكي وإيشتشينكو وديمتري كومباروف للدفاع ، زيركوف ودينيس جلوشاكوف وأوليج شاتوف وفيكتور فايزولين للوسط والثنائي الهجومي ألكساندر كوكورين وألكساندر ساميدوف للهجوم.

التعليقات مغلقة.