مركز سمارت يقيم حفلأ خاصاً لتوزيع شهادتي “حماية الطفل – التواصل مع الطفل”

26

الأخصائي محمد علي عثمان” مدير مركز سمارت للصحة النفسية والشمية البشرية:” لا نتوجه إلى فئات خاصة بل أبواب المركز مفتوحة للجميع فمركزنا أكاديمي وليس لديه أي خلفيات”.

 

أقام مركز سمارت للصحة النفسية والشمّية البشرية في صالة الحزب الديمقراطي الكردستاني –سوريا حفلاً خاصاً وزع خلالها شهادتي ” حماية الطفل –التواصل مع الأطفال” وذلك ضمن حملتها التي تحمل شعار ” أطفالنا”

حضر الحفل جمهور غفير من ممثلي فعاليات المجتمع المدني و ممثلي الاحزاب ونشطاء مدنيين وأصدقاء وعوائل المتدربين.

في البداية كانت كلمة مدرب الورشة السيد محمد علي عثمان “مدير مركز سمارت” حيث رحب بالحضور ثم قدم بعدها لمحة وبعض التفاصيل عن ما تم خلال هذه الورشات موضحاً انه تم تخصيص أربع ساعات للأمهات حول طريقة التعامل مع الطفل في ظروف الأزمات كما تضمنت تدريب ميداني لما تلاقاه المتدربين خلال الورشات التي ستختتم بتوزيع شهادتي “حماية الطفل – التواصل مع الطفل”.

وأشار بأن توزيع الشهادات حالة طبيعية ولكنه يعتبرها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة وعلى حد قوله بأنه بمثابة تكريم للمتدربين وهم محل ثقة اليوم بما يحملونه من مهارات خاصة متعلقة بكيفية التعامل مع الطفل .

ثم تقدم بالشكر لجميع الحضور ولممثلي الفعاليات التي قدمت المكان لإقامة الورشات المذكورة “سوبارتو, اتحاد الطلبة , مركز التأخي, مركز أناهيتا ” ثم تم بعد ذلك توزيع الشهادات على المتدربين.

ليعقب ذلك مداخلات قدم فيها بعض الشخصيات الحاضرة ملاحظاتهم حيث تمثلت معظم هذه الملاحظات على الثناء لما قدمه مركز سمارت متمنين تقديم المزيد مما له شأن بصحة الطفل وحمايته كما ركزت بعض هذه الملاحظات على دعوة المركز للتعاون مع الأطر المعنية بالنشاط المدني وخاصة تلك الأطر المعنية بالطفل والمرأة.

في سياق هذه المناسبة الأخصائي محمد علي عثمان” مدير مركز سمارت للصحة النفسية والشمية البشرية لـ موقع صحيفة “Buyerpress” :

أقمنا خلال الشهرين المنصرمين ثلاثة ورشات في مجال ” حماية الطفل- مهارات التواصل مع الطفل- الدعم النفسي ” استغرقت هذه الورشات مدة أثنا عشر يوماُ أي بمعدل 48 ساعة لمجموعة من المتدربين بلغ عددهم خمسة عشر متدرباً, واليوم سنمنح المتدربين الذين خضعوا للورشات المذكورة شهادتي “حماية الطفل- التواصل مع الطفل برعاية”

هذه الورشات كانت خاصة بالأشخاص الذين يعملون في مجال الطفل والمهتمين بشؤن الطفل في منطقتنا, أقمنا الكثير من الورشات فيما يتعلق بالدعم النفسي, إدارة الضغوط النفسية, التفريغ الانفعالي, دورات البرمجة اللغوية العصبية, الاستشارات النفسية .

لا نتوجه إلى فئات خاصة بل أبواب المركز مفتوحة للجميع فمركزنا أكاديمي وليس لديه أي خلفيات,

وأكد السيد عثمان بأن مركز سمارت تأسس منذ سنتين في مدينة قامشلو وأقام ورشات تدريبة لمعظم الجمعيات الموجودة في مدينة قامشلو.

تقرير: فنصة تمو

DSC05377 DSC05379 DSC05380 DSC05385 DSC05401 DSC05413

التعليقات مغلقة.