ماذا حققت الإدارة الذاتيّة في ” مقاطعة الجزيرة ” بعد مضيّ عام على إعلانها.. (2-3)

199

أكرم حسوو

 

 

 

 

 

 

 

 

أكرم حسو – رئيس المجاس التنفيذي في “مقاطعة الجزيرة”:

حققت الإدارة الذاتية مكاسب وطنية تاريخية هذا العام من خلال ترسيخ مفهوم العمل المؤسساتي, وهيكلة الإدارة الذاتية من كافة نواحي, وكما قامت بعمل جبار من أجل تنفيذ الأعمال الخدمية الصحية الاقتصادية, واستطاعت الادارة الذاتية  إنجاز أعمال كثيرة في فترة قصيرة عكس ما تمنى الكثيرون فشلها.

أمّا بالنسبة للتوظيف ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية فإن أول توظيف بدأ ضمن الإدارة كان لعوائل الشهداء, والتوظيف في الإدارة الذاتية يعتمد على أساس المسابقات وفق الشروط والمؤهلات العلمية وتم حتى الآن توظيف 168 شخصاً من خلال مؤهلاتهم العلمية عن طريق  المسابقات في الإدارة الذاتية.

دلوفن سلو

 

 

 

 

 

 

 

 

دلوفان سلو- نائب رئيس هيئة الرياضة والشباب في ” مقاطعة الجزيرة”:

أعتقد أنه لا يوجد عمل متكامل في حالة الحرب, والإدارة الذاتية حققت في هذه المرحلة انجازات كثيرة رغم الحرب, لو كان الوضع مستقراً وآمناً  في روجآفا لكانت الأعمال التي أنجزت أفضل بكثير مما نراه الآن, رغم قناعتنا أن ما حققناه كان عملاً هائلا, ونحن في الإدارة الذاتية مقتنعين بالأعمال التي قمنا بتنفيذها، ولكن لا زال أمامنا الكثير كي نقوم به, وأتمنى أن يكون العام 2015 عام  للإدارة الذاتية بامتياز.

د حسين عزام

 

 

 

 

 

 

 

 

حسين عزام – نائب رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في “مقاطعة الجزيرة”:

هذه المناسبة بالنسبة لي انجاز كبير, مرور سنة كاملة على هذه الانجازات التي استطعنا الحفاظ عليها مثل السلم الأهلي والعدد الكبير من الخدمات التي        فاقت توقعاتنا وتوقعات الذين راهنوا على الإدارة أمر عظيم.

لقد استطاعت الادارة الذاتية تحقيق أهدافها, وأن كثيرا من الدول اعترفت بها والكثير من ممثلي الدول والهيئات العالمية قامت بزيارتنا. وضعت الإدارة الذاتية من أجل العام الجديد عددا كبيرا من المهام أمامها لكي تقوم بتنفيذها من خلال وضع ميزانيات للمشاريع الخدمية التي تنوي الإدارة تنفيذها وهذه  الأعمال مرتبطة بالأمان في المنطقة، لأننا مهددون ومحاصرون أمنياً من جميع الجهات واذا استطعنا كسر الحصار, ستدخل  الكثير من رؤوس الأموال والمستثمرين إلى مناطق الإدارة الذاتية من أجل تنفيذ مشاريع.

خديجة ابارهيم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خديجة إبراهيم – لمستشارة القانونية للحاكمية المشتركة في “مقاطعة الجزيرة”:       

ما حققته الإدارة الذاتية تعتبر معجزة, يكفي حتى الآن أن قوات الحماية الشعبية(YPG) وقوات حماية المرأة (YPJ) حافظت على كل شبر من تراب المقاطعة ولم تفرط فيها, وهذا شيء نعتز به, ومن الناحية الخدمية استطاعت أن تحل جميع المشاكل التي كانت موجودة وخاصة تلك المتعلقة بالخدمات اليومية من أزمة المياه والكهرباء.

الخطوة الأكثر أهمية التي حققتها هذه الإدارة؛ هي بناء اللجان وتفعيل دورها بالشكل المطلوب وهذا ما جعل  كل المجتمع يلتف حولها فهي تؤدي دورها فيه وتديرها بالشكل المطلوب.

 

برهــان عبدي

 

 

 

 

 

 

 

 

برهان عبدي –  نائب رئيس هيئة الشؤون الدينية في مقاطعة الجزيرة:

 

أولا أبارك سنوية الإدارة الذاتية على شعب روجآفا وخاصة الشعب الإيزيدي, في الحقيقة الإدارة قامت بعمل تاريخي فيما يخصُّ الشَّعب الإيزيدي, بفتح الممر الإنساني وما قدمته لهم.

ثانياً : الإدارة الذاتية لم تقصر بحق الشَّعب الإيزيدي أبداً فمثلت الإيزيدية في كل المفاصل والمجالس ومؤسسات الإدارة الذاتية وحققت لهم المطالب المعقولة منها على سبيل الذكر الاعتراف بالدين الإيزيدي كدين رئيسي وليس طائفة, كما اعتبر يوم الأربعاء مطلع شهر نيسان عيداً رسمياً للشَّعب الإيزيدي فيما سبق لم يكن هناك هذا الاهتمام بالشَّعب الإيزيدي.

علينا أن نحترم كل عمل يكون هدفه خدمة الشعب وندعمه ونحن لا ندعم الشعب الإيزيدي فقط , أنا مع كل عمل لا يكون ضدَّ المصلحة الكرديّة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.