اتحاد معلمي قامشلو  يعقد كونفرانسه الثاني

23

عقد اتحاد معلمي قامشلو  وبحضور 123 معلم ومعلمة كونفرانسه الثاني في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو وذلك بغية انتخاب رئيس جديد للاتحاد وإعادة تنظيم هيكليته. وقد حضر الكونفرانس الذي بدأ بالوقوف دقيقة الصمت على أرواح الشهداء ممثلين عن منظمات المجتمع المدني, الحزب الشيوعي الكردستاني, الهيئة الوطنية العربية, و ئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في “مقاطعة الجزيرة” عبد الكريم ساروخان.

وألقيت العديد من الكلمات منها كلمة اتحاد ستار، حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ، مؤسسة اللغة الكردية، مؤسسة المجتمع المدني, وكلمة حزب اتحاد الديمقراطي. وعبرت معظمها عن شكرهم لاتحاد المعلمين على ما قدموه من أجل رفع مستوى التعليم في روجآفا, و أكدوا على دور المعلمين في بناء الأجيال .

ووردت العديد من برقيات التهنئة من منظمات وأحزاب واتحادات روجآفا . ثم تلا عضو اتحاد المعلمين “ساغلم فاطمي  ” التقرير السنوي للعام المنصرم.

وفي تصريح لموقع صحيفة BûYERPRESS   قال عضو اتحاد المعلمين “ساغلم فاطمي : أن الاتحاد واجه عددا كبيراً من المشاكل في بداية تأسيسه, لذا كان واجب علينا أن نقوم بجهد كبير كي نحقق أهدافنا المنشودة في رفع مستوى التعليم في روجآفا , و كان للتعاون مع مديرية التدريب آثار ايجابية لتطوير العمل في الاتحاد “.

وأكد ساغلم أن الاتحاد مؤسسة مستقلة تهدف إلى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المعلمين والطلاب , ويهدف إلى فتح كومينات ليصل الاتحاد إلى كل مكان ويقوم بعمله بشكل جيد.

 

DSCF2965

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2963

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2979

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.