رئيس بلدية في لبنان يصدر قرارا بمنع إقامة اللاجئين السوريين في البلدة

19

أصدر download21رئيس بلدية القرقف عكار الشيخ يحيي الرفاعي، قرارا قضى بمنع اقامة اللاجئين السوريين في البلدة على ان يبدأ تطبيق هذا القرار ابتداء من تاريخ 19 من الشهر الجاري.
و يرى مراقبون ان القرار خطوة ربما تكون مؤذية و تحرض على وجود اللاجئين السوريين في لبنان، و خصوصا أنه الأول من نوعة حين كانت تحصل في البلدات سابقا حالة فردية بمنع الاقامة أو الطرد للاجئين السوريين.
وجاء في نص القرار  أنه : “بناء على محضر الانتخاب بتاريخ 2662010 . وبناء على المادة 74 من قانون البلديات (المرسوم الاشتراعي رقم 1181977) وتعديلاته.
ونظرا لعدم قدرة البلدية على تحمل تبعات واكلاف خدمة النازحين السوريين المقيمين في البلدة، وبما ان السلطة اللبنانية غير منصفة في توزيع الخدمات المتعلقة بالنازحين المقيمين على الاراضي اللبنانية، وحيث ان معالي وزير التربية قد اقصى بلدتنا من عداد المدارس المعتمدة لتعليم ابناء اللاجئين السوريين.
وبناء على مقتضيات المصلحة العامة للبلدة يقرر ما يلي:
المادة الاولى: يمنع اقامة النازحين السوريين في بلدة القرقف ويطلب الى الموجودين منهم في البلدة مغادرتها تحت طائلة الملاحقة القانونية.
المادة الثانية: يكلف الشرطيان خالد الرفاعي وابراهيم الرفاعي تنفيذ مضمون هذا القرار.
المادة الثالثة: بلغ هذا القرار للنازحين السوريين المقيمين في البلدة ويعمل به ابتداء من التاسع عشر من كانون الثاني 2015
يذكر أن هذا القرار بطرد اللاجئين و منع اقامتهم هو الاول من نوعة في لبنان بعد أن كانت قرارات البلدات اللبنانية تتمحور سابقا على تحديد ساعات تنقل السوريين في البلدة.
بعض الناشطين اللبنانيين المؤيدين للثورة السورية قالوا لـ “كلنا شركاء” بأن القرار هو نوع من “الشحادة” من قبل البلدية على “كتف” السوريين، وكان بامكان البلدية أن تشرح الأوضاع المزرية للحكومة دون اتخاذ هذا القرار الاستفزازي.

كلنا شركاء

التعليقات مغلقة.