كوريا الجنوبية تبدأ حلم استعادة اللقب بمواجهة عمان

22

635564849437492868تبدأ كوريا الجنوبية رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما بمواجهة عمان الطموحة اليوم السبت في كانبرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.
ومضى 54 عاما على التتويج الاخير لمنتخب “محاربي تايغوك” وبالتالي سيسعى جاهدا في استراليا 2015، حيث وقع في المجموعة الاولى الى جانب البلد المضيف والكويت وعمان، الى استعادة الامجاد الغابرة وهو الامر الذي كان قريبا منه في ثلاث مناسبات لكنه سقط في المتر الاخير عام 1972 بالخسارة امام ايران بعد التمديد، ثم عام 1980 حين سقط امام الكويت صفر-3 رغم انه فاز على الاخيرة في دور المجموعات بالنتيجة ذاتها، وصولا الى 1988 حين مني بخسارة مؤلمة جاءت بركلات الترجيح امام السعودية بعد حملة ناجحة دون هزيمة انطلاقا من التصفيات ووصولا الى مباراة اللقب.
ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الظهور بشكل افضل من مشاركته في مونديال البرازيل الصيف الماضي حيث خرج من الدور الاول بعد تعادل مع روسيا وخسارتين امام الجزائر وبلجيكا.
ويتواجد شتيليكه في استراليا بصحبة وجوه مألوفة بينها رباعي الدوري الالماني سون هيونغ-مين (باير ليفركوزن) وكو جا-شيول وبارك جو-هو (ماينتس) وكيم جين-سو (هوفنهايم)، اضافة الى القائد كي سونغ-يونغ الذي يواصل عروضه المميزة في الدوري الانكليزي الممتاز مع سوانسي سيتي.
وكانت المفاجأة الوحيدة في تشكيلة شتيليكه ضمه للي جيونغ-هيوب (سانغجو سانغمو) الذي سيكون اللاعب الوحيد الذي سيسافر الى استراليا دون اي خبرة دولية لكنه قد حظي بفرصة تدوين اسمه في سجل المشاركات الدولية في المباراة الاستعدادية الاخيرة ضد السعودية (2-صفر)، قبل ان يبدأ “محاربو تايغوك” مشوارهم القاري في كانبيرا ضد عمان.
ويضم المنتخب العماني عددا من اللاعبين الذي شاركوا في نهائيات كأس اسيا بالصين عام 2004 وبانكوك 2007 في مقدمتهم الحارس علي الحبسي وحسن مظفر وعماد الحوسني واحمد مبارك كانو.
وقد شدد لوغوين الذي استلم مهامه في يونيو 2011 ونجح في اولى مهامه بقيادة عمان الى الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، منذ ايام معدودة على أن فريقه لم يحضر إلى أستراليا ليكون رقما اضافيا وحسب، مؤكدا بأن المنتخب العماني الذي مني بهزيمة قاسية في امام الصين (1-4) في مباراته التحضيرية الاخيرة، يحمل الرغبة في السطوع على المستوى القاري.
واعترف لوغوين بأنه بحاجة الى بعض العناصر في مراكز معينة واستعاد في كأس اسيا خدمات مهاجمه عماد الحوسني.
وقد تلقى المنتخب العماني ضربة عشية مباراته الاولى باصابة مدافع العروبة سعد سهيل ما اضطر لوغوين الى استبداله بلاعب ظفار عامر الشاطري الذي التحق بالمنتخب في كانبرا، فيما غادرها سهيل الذي يحتاج إلى قرابة شهر من اجل التعافي.
ومن المؤكد ان اعتماد لوغوين سيكون على الحارس القائد علي الحبسي الذي يدافع حاليا عن الوان برايتون الانكليزي على سبيل الاعارة من مواطنه ويغان اثلتيك، وعلى مهاجم العروبة احمد كانو.

التعليقات مغلقة.