الصين تفتتح سوقا لبيع الأدوية دون وصفات طبية عبر الإنترنت

22

تسمحnews-09-01-2015-002 الصين ببيع الأدوية التي لا تصرف إلا بأمر الطبيب عبر الإنترنت اعتبارا من هذا الشهر، وهي سياسة من شأنها أن تفتح سوقا بقيمة أكثر من تريليون يوان (161 مليار دولار) لمشغلي الصيدليات على الإنترنت مثل مجموعة علي بابا القابضة ووول مارت ستورز.
وقال مستشار كبير لسياسات الرعاية الصحية  إن إدارة الغذاء والدواء الصينية تضع اللمسات الأخيرة بشأن أنواع أدوية الوصفات الطبية التي سيتم الموافقة على بيعها عبر الإنترنت.
ومن شأن هذه السياسة أن تساعد في إصلاح سوق مفتت ويتسم بالغموض يسيطر عليه موزعون ومستشفيات تابعون للدولة. وسلطت الأضواء في العام الماضي على سوق الأدوية بسبب قضية رشوة غُرمت فيها شركة الأدوية غلاكسو سميث كلاين ما يقرب من 500 مليون دولار.
وقال المستشار الذي رفض نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث في الأمر مع وسائل الإعلام: «سيجري بدء هذه السياسة في يناير أو فبراير وتعمل إدارة الغذاء والدواء الصينية بهمة للانتهاء من ذلك».
وتقدم المستشفيات حاليا نحو 70 في المائة من الأدوية التي تباع للمستهلكين. وتقتصر الصيدليات على الإنترنت على بيع الأدوية من دون وصفات طبية ومنتجات الرعاية الصحية، مثل أدوية علاج السعال وأقراص الفيتامينات.

التعليقات مغلقة.