حفلة فنيّة في مكتب اتحاد الطلبة ﻷجل عوائل كوباني النازحة

69

نظّم فرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب الدّيمقراطيِّ الكردستانيِّ في سوريا, حفلةً فنيّة من أجل عوائل كوباني النازحة، في مكتب الاتحاد الكائن في حي ميسلون، و بحضور عدد من أُسر كوباني النازحة وأهالي حي ميسلون .
بدأ الحفل بسرد عضوة في الاتحاد “نيشتمان أحمد” نبذة عن تاريخ كوباني حتى الوقت الحالي الذي يمرُّ به  .
تخلل الحفل عدد من الفعاليات والأنشطة الفنيّة منها إلقاء الشعر من قِبل بعض أعضاء الاتحاد، كما شهد الحفل عرض لبعض المسرحيات تعّبر عن واقع  روجآفا عامة وواقع كوباني خاصة قدَّمها مجموعة من الأطفال، وأيضا قام الفنان كومان بالغناء على آلة طنبور.
وعبرت أسر كوباني الحاضرة عن سعادتهم بهذه الفعاليات التي  أعادت إليهم بعض من الراحة النفسيّة، وتمنوا أن تنتصر كوباني في معركتها وتتغلب على القوى الظلاميّة المتمثلة بـ”داعش” ، كما شكروا الاتحاد على هذه الأعمال الفنية .
وعن سبب إقامة الاتحاد لهذه الحفلة صرحت “نشتمان أحمد” لموقع صحيفة “Bûyerpress” ” أنّ هذا الحفل خصَّص من أجل عوائل كوباني الذين نزحوا عن ديارهم وذلك من أجل رسم الفرحة على وجوه الكبار والصغار” ، وأشارت أحمد إلى أنه علينا جميعاً أن نقدم يد العون لأسر كوباني النازحة سواء أكانت مساعدة مادية أم معنوية لأحياء الأمل لديهم ، وتمنت أن ينتصر أكراد في كوباني ويعمُّ السلام في المنطقة وأن ترجع كل الأسر إلى بيوتها.

تقرير: خليل موسى

 

DSCF2870 DSCF2881 DSCF2882 DSCF2891 DSCF2894 DSCF2896 DSCF2899 DSCF2903

 

التعليقات مغلقة.