رئاسة الاقليم يجدد الدعوة لتحويل البيشمركة إلى جيش وطني

49

وجه Nic6075516رئيس اقليم كردستان  مسعود البارزاني رسالة الى وزارة البيشمركة في الرابع عشر من شهر كانون الأول 2014، كتعليمات طالب فيها بإنهاء ظاهرة التحزب بين صفوف البيشمركة وإعادة تنظيم قوات البيشمركة على أسس وطنية وأداء الواجبات داخل الوزارة على أساس المؤسساتية وليس الحزبية.
وقال بلاغ صدر عن رئاسة الاقليم،  إن “تنفيذ مضمون رسالة السيد رئيس إقليم كردستان موضوع إستراتيجي وذات علاقة بالمصلحة القومية، وهو مطلب كل القوى السياسية والقوات البيشمركة في كردستان”
مضيفاً أن “رسالة السيد رئيس إقليم كردستان هي استمرار للتوجه الإصلاحي ومحاولة لإعادة تنظيم صفوف البيشمركة وجعلها جيشاً مؤسساتياً وطنياً وإبعاد الحزبية والتحزب بين صفوف بيشمركة كردستان”.
واوضح البلاغ أن “الموضوع جاء نتيجة التشاور وتبادل الآراء بين الرئيس البارزاني وسيادة مام جلال وقيادتي الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني، وتمت مناقشتها بإسهاب وإمعان سابقاً ولا حاجة الآن الى إستشارة أحد”.
وتابع البلاغ “وكان الإتحاد الوطني الكردستاني الأكثر إلحاحاً على الإسراع بتوحيد صفوف البيشمركة والإسراع بإتخاذ الخطوات العملية لجعلها جيشاً وطنياً. وإن كانت هناك آراء من أي جهة ضد العملية يعني ذلك معاداة مصالح شعب كردستان”.
واختتم “يجب إنجاح عملية جعل قوات البيشمركة قوات وطنية موحدة وعلى الجميع دعم المشروع  وليس لأحد الوقوف في طريق العملية. ومن ينوى وضع العثرات في طريق هكذا عملية وطنية عليه تحمل تبعات ذلك.”

باسنيوز

التعليقات مغلقة.