مونديال الأندية | سطيف خامس العالم بعد ماراثون مع سيدني

195

انتزع بطل أفريقيا «وفاق سطيف» المرتبة الخامسة على العالم بفوزه بفارق 735052_heroaركلات الجزاء الترجيحية على سيدني واندرز الاسترالي في ملعب مراكش الكبير مساء اليوم بالمباراة الأولى لتحديد المراكز في كأس العالم للأندية 2014 المقام حاليًا بالمغرب.

المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2، علمًا بأن سيدني كان قد تقدم في النتيجة بهدف في الخمس دقائق الأولى من اللقاء، إلا أنه فشل في الحفاظ على تقدمه بتلقي شباكه لهدفين متتاليين في الحصة الثانية أحدهما بنيران صديقة، وفي الدقائق الأخيرة نجح في إحراز هدف التعادل 2/2 ليحتكم الحكم التاهيتي «نوربريت هواتا» لركلات جزاء دون وقت إضافي.

تعرض وفاق سطيف لصدمة في الدقائق الخمس الأولى من المباراة بتلقيه هدفًا مبكرًا حمل توقيع اللاعب الهولندي «كاستيلين»، وكادت شباكه تتعرض للقصف في أكثر من مناسبة بعد ذلك لعل أبرزها في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما ردت العارضة والقائم هدفًا محققًا للفريق الأسترالي في لعبة واحدة للظهير الأيمن «مولين».

وبعد دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن وفاق من تعديل النتيجة بهدف من نيران صديقة للاعب سيء الحظ «مولين» الذي لم يستطع التعامل مع عرضية «أكرم جهنايط» التي تفاجأ بها داخل منطقة الستة ياردات ليحولها في الزاوية اليمنى للمرمى.

الوفاق استغل الموقف، وفرض سيطرته الكاملة على اللقاء في الدقائق التالية ما قاده لإحراز هدف التقدم بواسطة «زياية» بتسديدة من تصويبة مفاجئة بوجه القدم ذهبت على أقصى يسار الحارس الذي وقف متسمرًا أمام قوتها.

وفي الوقت القاتل من المباراة أحرز اللاعب البديل «سابا» هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة حرة مباشرة من حوالي 25 ياردة ذهبت مقوسة في نفس زاوية الحارس خضيرة الذي حاول عليها دون جدوى لينتهي اللقاء بهذه النتيجة 2/2.

وافتتح اللاعب البرازيلي ذو الأصل اللبناني ركلات الجزاء الترجيحية بتسجيل ناجح لسيدني، وتصدى الحارس «بوزانيس» لأول ركلة لوفاق سطيف من اللاعب «أكرم جهناط»، ورد القائم الأيمن لحارس الوفاق «خضيرة» ركلة اللاعب هاليتي، واستطاع أحمد جاسمي تعديل النتيجة بتسجيله بشكل صحيح، وعاد سيدني ليتقدم بركلة صحيحة لجيسون تريفيرو 1/2، وتعادل الهادي بن لعميري لوفاق 2/2، وتقدم سيدني 2/3 بعد أن نجح يوريتش من التسجيل.

لكن صاحب أول هدف عربي في البطولة «زياية» أضاع على الوفاق ركلة بتصد ممتاز من الحارس بوزانيس الذي انبرى لتنفيذ ركلة الجزاء التي كانت ستعطي سيدني المركز الخامس إلا أن الحارس خضيرة أبدع في التصدي له.

وفي الركلة الأخيرة لوفاق استطاع التعادل 3/3، وتمكن الحارس خضيرة من التصدي لركلة المدافع مولين ببراعة ليمنح فريقه فرصة الفوز والتي لم تتحقق بتصد ممتاز من الحارس بونزانيس لركلة السيد عروسي، وتمكن سيدني من استغلال الفرصة ليستعيد زمام الأمور بتسجيل «فوفاناه» لركلة ناجحة، وعدل أمين ميجاتيلي النتيجة 4/4 بوضع تصويبة رائعة في المقص الأيسر.

واستعاد وفاق سطيف آماله في المركز الخامس عندما أضاع النيجيري «آديليكي» الركلة ليستفيد الوفاق ويسجل ركلة الفوز بواسطة «توفيق زرارة» ليحتفل عشاق وفاق.

التعليقات مغلقة.