“هجوم” برشلونة ينتزع الصدارة من باريس المستهتر

149

تصدّر برشلونة صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا وذلك عقب الفوز على ضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة 708752_heroaأهداف لهدف خلال المباراة التي لُعبت على أرضية ملعب الكامب نو لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري الأبطال.

المباراة كانت بتحديات كبيرة للفريقين، فنتيجة الفوز ستمكن برشلونة من احتلال صدارة المجموعة، أما التعادل أو فوز باريس سان جيرمان فسيمنح الفرنسيين زعامة المجموعة.

المباراة جاءت مشتعلة في جل أطوارها، فبرشلونة كان كعادته يبحث على احتكار الكرة ثم مرمى الحارس، فيما كان باريس سان جيرمان يفرض ضغطًا متقدمًا ويتحين الفرصة للارتداد ولدغ دفاع الفريق الكتلوني الذي لا يبدو في أفضل أحواله.

اللقاء سار بهذه الطريقة، ولم يخل من الشد والجذب، لكن لم تصل الدقيقة الـ15 حتى تمكن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من افتتاح التسجيل مستغلًا هجمة قادها لوكاس مورا عبر الرواق الأيمن، ثم مريرة رائعة من ماتويدي ليطلق تسديدة صاروخية لم يجد لها تير شتيجن حولًا ولا قوة.

برشلونة حاول الرد بسرعة، وهو ما تأتى له بشكل مفاجئ منذ الدقيقة الـ19 عن طريق ليونيل ميسي الذي استغل تمريرة رائعة من لويس سواريز وتغطية ساذجة من دافيد لويز ليضع الكرة في الشباك ويعيد الأمر إلى نصابها بشكل سريع…فريق عاصمة الأنوار كان أمام فرصة العمر لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 29، حيث انطلق بليز ماتويدي عبر الرواق الأيسر ومرر كرة عرضية مثالية للوكاس مورا الذي كان في المكان المناسب ليحولها للشباك، لكنه تصرف بشكل خاطئ وأهدر كرة سيعض عليها أصابع الندم بضعة دقائق بعد ذلك.

نيمار الذي كان أقل حركية في الشوط الأول انتظر الدقيقة 40 للظهور، وعندما ظهر كان حاسمًا، حيث استلم كرة في منتصف ميدان الباريسيين، ثم زحف لحافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة دائرية رائعة سكنت شباك سيريجو لتشعل الأفراح في جنبات ملعب الكامب نو الذي عاش عرضًا كرويًا دسمًا خلال الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني كان أبطأ نسقًا من سابقه، لكن الفرنسيين لم ينزلوا أيديهم، بل واصلوا البحث بشكل دؤوب عن هدف يعود بهم للمباراة ويضعهم في صدارة المجموعة مجددًا، وهو ما كاد يتأتى لهم في الدقيقة 53 عن طريق لوكاس مورا الذي أطلق تسديدة قوية ارتدت من شتيجن لتعود لإيدينسون كافاني الذي قذف الكرة مجددًا في اتجاه المرمى، لكن شتيجن كان لها بالمرصاد ليُبقي على تقدم فريقه.

نسق اللقاء تراجع كثيرًا عقب التغييرات غير الموفقة التي قام بها لوران بلان، كما أن هجمات برشلونة فترت بشكل واضح ليُصبح اللقاء رتيبًا نوعًا ما…اللقاء تواصل على هذا النحو، لكن الكتلان تمكنوا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 77 عن طريق لويس سواريز الذي استغل تسديدة من نيمار في الجهة اليمنى ارتدت من سيريجو ليحولها للمرمى مسجلًا بذلك هدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة.
هذه النتيجة رفعت رصيد برشلونة لـ15 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد باريس سان جيرمان في 13 نقطة بالمركز الثاني.

التعليقات مغلقة.