تحليل خاص | نقاط قوة وضعف أتلتيكو مدريد قبل مواجهة يوفنتوس

23

في مباراة حامية الوطيس، يستضيف بطل الدوري الإيطالي “يوفنتوس” بطل الدوري الاسباني “أتلتيكو مدريد” على ملعب يوفنتوس آرينا لحساب الجولة الأخيرة 689692_heroaمن دور مجموعات دوري أبطال أوروبا سيكون من شأنها حسم هوية متصدر المجموعة.
 
اللقاء سيكون من دون شك مشتعلًا، إذ أن السيدة العجوز ستُحاول أن تُثبت أنها تعلمت من أخطاء المواسم السابقة على الصعيد الأوروبي وأنها قادرة على التفوق على أحد أقوى الأندية في القارة العجوز حاليًا، أما الأتلتي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج مظفرًا بذات الأدنين خلال الموسم الماضي، فإنه سيذهب لتورينو وهو يعلم أنه يملك جميع الحظوظ للظفر بصدارة المجموعة. 

نقاط القوة  


بشكل عام، تمكن أتلتيكو مدريد خلال الشهر الأخير من استعادة عافيته وشخصيته التي تميز بها خلال الموسم الماضي ومكنته من الفوز بالدوري الاسباني وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا. فريق سميوني تدارك الموقف محليًا وعاد لاحتلال المركز الثالث بعد أن كان خامسًا في وقت من الأوقات، كما أن مسيرته على الصعيد الأوروبي مميزة منذ خسارة البداية أمام أولمبياكوس. 

بالنسبة لي، أبرز نقاط قوة الأتلتي تكمن في شخصيته كفريق. فالأمر لا يتعلق بمجموعة تعتمد على مهارات فردية لإيجاد الحلول، بل بفريق قادر على ضرب خصومه بشتى الطرق وعن طريق أي لاعب متواجد على رقعة الميدان، والإحصائيات دليل على ذلك..فـ12 لاعبًا من الفريق تمكنوا هذا الموسم من تدوين اسمهم على قائمة الهدافين في الدوري الاسباني، وهو رقم لم يحققه أي نادٍ آخر.

التعليقات مغلقة.