صالح مسلم : بإمكاننا التوسط بين “PKK” وتركيا

29

فهرسقال صالح مسلم، الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي، أنهم مستعدون للتوسط بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني، في حال اعترفت تركيا بهويتهم ووجودهم .
وأفاد مسلم في لقاء أجرته معه الصحفية Verda Özer في مدينة دهوك بإقليم كردستان، نشر أمس الاثنين في صحيفة HÜRRİYET التركية، ” في حال اعتراف تركيا بوجودنا وهويتنا، نحن جاهزون لكل شيء, وسنساعد بكل الأشكال، نحن لانريد أن نكون أعداء لتركيا أبداً، وبإمكاننا التوسط بين PKK والحكومة التركية ” .
وأشار الخبرإلى أن الصحفية Verda Özer التقت بصالح مسلم وأخذت منه موعداً لإجراء اللقاء،  عن طريق الصدفة، في أحد مطاعم دهوك، بينما كان برفقة كل من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فؤاد حسين ، وأحد أكبر قيادات البيشمركة، وآخرين من بريطانيا وأمريكا، وصفتهم الصحيفة ” بالضيوف ” .
ونقلت الصحيفة التركيةعن مسلم قوله ” نحن أكثر من يتمنى رحيل الأسد، ونتفق مع أنقرة بهذا الخصوص، لكن تركيا تريد تحقيق هذا بدعم السلفيين، بينما نحن ضد هذه المجموعات ” معتبراً جبهة النصرة والجيش السوري الحر ضمنهم”، حسب الصحيفة .
وعن علاقة حزب الاتحاد الديمقراطي مع الإئتلاف السوري المعارض، قال مسلم ” حاولنا كثيراً من أجل الانضمام إلى الإئتلاف، لكن تركيا تريد منا الانضمام متخلين عن هويتنا، عن الشيء الذي يحقق وجودنا، وهذا يعود إلى عدم اعتراف تركيا بالواقع الكردي الموجود في سوريا ” .
وعن مسيرة الحل في تركيا، ذكرت الصحيفة التركية تأكيد مسلم ” لقد قلنا هذا الأمر كثيراً لأنقرة، فلتعترف تركيا بهويتنا ووجودنا، ونحن مستعدون لكل شيء، وسنساعد بكل الأشكال، نحن لا نريد أن نكون أعداء لتركيا أبداً ” وعن المساعدة التي يمكن لحزبه تقديمها, صرح مسلم “نستطيع أن نكون وسطاء، بين PKK والحكومة . إذا وضعنا يداً بيد، هناك الكثير مما نستطيع فعله، ”

باسنيوز

 

التعليقات مغلقة.