قصف عنيف من قوات البيشمركة على مواقع داعش في كوباني

31

تقدم المقاتلين الك201410200115518-650x320رد على الجبهة الجنوبية ومقتل ما لايقل عن 34 مسلحاً من داعش في اشتباكات الليلة

لم تهدأ حدة الاشتباكات في مدينة كوباني  حتى منتصف ليلة أمس الاثنين , والتي تزامنت مع قصف عنيف من أسلحة البيشمركة الثقيلة, على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ (داعش), رداً على قصف الأخير لأحياء المدينة بأكثر من 100 قذيفة .
وأكد مصدر قيادي في وحدات حماية الشعب أن ” الاشتباكات تتمركز في محيط المركز الثقافي وسط المدينة, حيث يركز مسلحو داعش هجماتهم في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بهم بعد تحرير حي بوطان جنوب كوباني ” .
وقال المصدر, أن “الجانب الغربي من طريق حلب, الممتد من زاوية المصرف الزراعي, حتى المشفى الجديد باتت بالكامل تحت سيطرة القوات الكردية, مع استمرار الاشتباكات بكافة صنوف الأسلحة في محيط المشفى ” .
واستمر تنظيم داعش بقصف أحياء المدينة بالصواريخ والهاونات منذ الساعات الأولى لصباح امس الاثنين, وتم توثيق سقوط أكثر من 100 قذيفة, أغلبها بمحيط معبر مرشد بينارالحدودي مع تركيا , وحي كاني مشدي غربي المدينة, وأدى القصف إلى تدمير العشرات من منازل المواطنين في هذه الأحياء .
فيما قامت قوات البيشمركة, بالرد على مصادر نيران داعش, جنوب وجنوب شرقي المدينة بحي مقتلة وشارع 48, بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية, وأمنت الغطاء الناري لتقدم القوات الكوردية في هذه الجبهات, إضافة إلى استهداف تجمعات المسلحين في مزرعة عبروش وعلبلور ومناز غربي المدينة .
وترافقت اشتباكات الليلة التي مازالت متواصلة , بغارات مكثفة من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, والتي استهدفت مواقع لداعش غرب كوباني في محيط الإذاعة, إضافة إلى استهدافها النهاية الشرقية لشارع 48 بعدة غارات ، محدثة انفجارات هائلة .
وفي سياق متصل أعلنت قيادة القوات الجوية الأمريكية بعد منتصف ليلة الإثنين, أنها نفذت 17 ضربة جوية في كوباني منذ الجمعة, استهدفت من خلالها ثلاثة مبان يسيطر عليها عناصر تنظيم داعش وثلاث دبابات وتسعة مواضع قتالية وناقلة أشخاص مدرعة وثلاث عجلات وساحتين تجمع وسبع وحدات تكتيكية للتنظيم .
وفي حصيلة أولية, أكدت المصادر الميدانية مقتل ما لايقل عن 34 مسلحاً من تنظيم داعش في الاشتباكات المستمرة التي دخلت يومها الثاني اليوم الثلاثاء .

باسنيوز

التعليقات مغلقة.