مجلس النقد والتسليف يتخذ حزمة إجراءات ستنعكس إيجابا على سعر الصرف

22

007F04D9-319x203بحث مجلس النقد والتسليف في اجتماع نوعي ترأسه رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي واقع سعر صرف الليرة السورية والرؤى والمقترحات الجديدة لتعزيز قدرات الليرة.
وناقش المشاركون في الاجتماع الحلول والرؤى والآليات الجديدة لمراقبة سعر الصرف والمتعاملين فيه واتخاذ سياسات مالية ونقدية جديدة تعزز صمود الليرة وآليات تمويل المستوردات والاستمرار بدعمها بما ينعكس إيجابا على أسعار السلع في السوق وحياة المواطن وكذلك تنمية وتنشيط القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
واتخذ المجلس حزمة من الإجراءات الاقتصادية التي ستنعكس إيجاباً على واقع سعر صرف الليرة وتنمية قدرات التنافسية ومواجهتها لكل التحديات.
وأكد الدكتور الحلقي أن الهجمة الشرسة المتصاعدة التي تتعرض لها الليرة السورية من خلال المضاربات في سعر صرف الليرة وتدخل أسواق عالمية إضافة إلى الحرب الإعلامية تتطلب منا اتخاذ حزمة جديدة ورؤى تحصن صمود الليرة مشدداً على أهمية عمل مجلس النقد والتسليف بروح الفريق الواحد للوصول إلى نتائج وإجراءات يشعر بها المواطن وتلامس همومه وتطلعاته.
وعبر الدكتور الحلقي عن ارتياحه للإجراءات الجديدة التي اتخذها مجلس النقد وحاكم مصرف سورية المركزي والتي سيعمل السوق بها ومن شأنها “منع كل حالات المضاربة والفساد في سوق الصرف” لافتا إلى أهمية مواكبة سعر الصرف ومنع حدوث أي اختراقات سلبية فيه.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن كل محاولات أعداء سورية في زعزعة الاقتصاد الوطني والمراهنة على سعر صرف الليرة ستفشل ..وقال “لدينا كل الخطط والبرامج لإحباطها” مضيفا “أن الاقتصاد السوري الذي استطاع الصمود على مدى أربعة أعوام لديه كل مقومات الصمود المستقبلي”.

سوريا الآن

التعليقات مغلقة.