المقاتلون الأكراد يستولون على مواقع لـ “داعش” في كوباني

26

11_19_08_45_
تحدثت مصادر في المعارضة السورية عن تقدم حققه المقاتلون الأكراد في مدينة كوباني. وقالت إن المقاتلين الأكراد استولوا على مبان يستخدمها مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” وعلى كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.
حقق المقاتلون الكرد تقدما ملحوظا في مساعيهم للسيطرة على مدينة كوباني، التي يحاصرها مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ “داعش” منذ أكثر من شهر في هجوم تسبب في نزوح عشرات الآلاف من الأكراد المدنيين عبر الحدود إلى تركيا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المحسوب على المعارضة، والذي يتخذ من لندن مقرا له، إن المقاتلين الأكراد استولوا على المباني الستة التي يستخدمها تنظيم “الدولة الإسلامية” على أطراف المدينة وعلى قاذفات صواريخ وبنادق وذخائر لمدافع رشاشة. وأضاف المرصد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل حوالي 13 مقاتلا من “الدولة الإسلامية” من بينهم اثنان من القادة.
وقال إدريس نعسان المسؤول الكردي الميداني في كوباني “خلال الأيام القليلة الماضية حققنا تقدما كبيرا في الشرق والجنوب الشرقي”.
وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في إعاقة تقدم مقاتليه نحو السيطرة على هذه المدينة التي أصبحت رمزا للمعركة الأكبر مع هذه المجموعة المتطرفة.

د ب أ

التعليقات مغلقة.