غارات جديدة للتحالف على كوباني ومحيطها

31

11_09_07_11_أفاد مراسلون على الحدود التركية السورية أن طيران التحالف الدولي شن، صباح اليوم، غارة على جنوبي كوباني، وبالتحديد بالقرب من محطة الفرات للوقود، فيما ذكر المسلحون الأكراد أنهم قتلوا 38 عنصراً من تنظيم الدولة خلال 24 ساعة.
كما أطلقت قوات البشمركة عدداً من صواريخ غراد على محيط القرى القريبة إلى الجنوب من كوباني، ودارت كذلك اشتباكات عنيفة بين مسلحي القوات المشتركة ومسلحي تنظيم الدولة في حي الصناعة والمربع الأمني ودوار “إكسبريس” المعروف بـ”دوار الحرية آزادي”.
وفي وقت سابق، شن طيران التحالف 3 غارات جديدة، على مواقع لتنظيم الدولة جنوبي كوباني، وغارة رابعة استهدفت حي المقتلة جنوب شرقي المدينة.
وكانت طائرات التحالف شنت “ضربة على تجمعات لتنظيم الدولة في المنطقة الواقعة بين مسجد الحاج رشاد وسوق الهال في مدينة كوباني”.
من جهتها أعلنت قوات حماية الشعب الكردي، أنها قتلت 38 مسلحاً من تنظيم الدولة في كوباني، كما أعلنت مقتل 6 من مقاتليها في المعارك مع تنظيم الدولة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
كذلك قصفت القوات المشتركة، المتمثلة بوحدات حماية الشعب والبشمركة والجيش الحر، حيي الصناعة وعربينار بالمدفعية الثقيلة والهاون.
وفي ريف دير الزور، وقع انفجار كبير في مستودع أسلحة تابع لتنظيم الدولة في مدرسة المتفوقين القديمة.
وفي وقت سابق، قصفت طائرات تابعة للتحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة في شمال سوريا وشرقها، بينها حقل التنك النفطي في دير الزور، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سكاي نيوز

التعليقات مغلقة.