بينهم سوريون.. إنقاذ 34 مهاجراً غير شرعي قبالة جزيرة ساموس اليونانية

22

 

 

أعلن خفر السواحل اليوناني، أمس السبت، إنقاذ قارب على متنه 34 مهاجراً غير شرعي قبالة جزيرة ساموس اليونانية، بينهم سوريون.

وقالت وسائل إعلام يونانية، إن سفن خفر السواحل عندما رصدت حطام القارب شمال غرب جزيرة ساموس، هرعت إلى مكان الحادث للمساعدة، وبحسب المعلومات الأولية بدأ القارب الذي كان يستقله المهاجرون في الغرق ببطء مما أدى إلى سقوط ركابه في الماء.

ووفقاً لموقع ERT، تمكن خفر السواحل من إنقاذ 20 شخصًا في المرحلة الأولى، وبعد عمليات البحث تم العثور على جميع المفقودين الذين كانوا على متن القارب.

وشاركت في عملية الإنقاذ ثلاثة قوارب وطائرة هليكوبتر تابعة لخفر السواحل، ويذكر أن المهاجرين يحملون جنسيات سورية وأفغانية وفلسطينية.

وتكثر حوادث غرق مراكب المهاجرين غير النظاميين في المياه اليونانية، والتي تعد إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي للمهاجرين واللاجئين، الذين يفرون من الفقر والصراعات في دول عدة بالشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتفيد بيانات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن أكثر من 15600 شخص وصلوا إلى اليونان العام الماضي، مشيرة إلى أن من بينهم ما يقرب من 12 ألفًا وصلوا عن طريق البحر.

 

التعليقات مغلقة.