قوى الأمن الداخلي: استهدافات الاحتلال التركي على روجآفا هي خرق لكل القوانين الدولية و تُصنّف كجرائم حرب

27

أصدر المركز الإعلامي  لقوى الأمن الداخلي (الآساييش) بياناً إلى الرأي العام، ندد فيه بالعدوان التركي على روجآفا (مناطق شمال وشرق سوريا) ، واستهدافه  للمنشآت الحيوية و الخدمية، مؤكداً أنها خرق لكل القوانين الدولية وتصنّف كجرائم حرب.

و أكدت قوى الأمن الداخلي باستهداف الاحتلال التركي عدد من نقاط و حواجز الآسايش في مدينتي قامشلو و كوباني، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وجاء في البيان مايلي:

“صعّد الاحتلال التركي الفاشي منذ يوم أمس الأربعاء استهدافه على مناطقنا و في خرق واضح للقانون الدولي الإنساني، حيث أقدم على استهداف المنازل المدنية في تل رفعت، مما أدى إلى إصابة مدنيين و فقدان ثلاثة أشخاص لحياتهم بينهم طفلين.

كما قصف الاحتلال التركي عبر الطائرات المسيرة، عددً من المنشآت الحيوية و الخدمية كمحطات النفط و الغاز و الكهرباء و الأفران، في مدن مقاطعة الجزيرة و الفرات، مما أدى إلى إصابة 19 مدنياً و فقدان 8 أشخاص لحياتهم.

إضافة لذلك فقد استهدف الاحتلال التركي عدد من نقاطنا وحواجزنا في مدينة قامشلو و كوباني، مما أدى لاستشهاد أحد رفاقنا في كوباني و جرح اثنين آخرين أثناء قيامهم بواجبهم في حفظ الأمن و الاستقرار على أحد نقاط التفتيش في كوباني.

و ما زال القصف مستمراً على المنشآت الحيوية و الخدمية.

إن هذه الاستهدافات توضح بشكل جلي بعدوانية و همجية الاحتلال التركي الفاشي، وهي استهداف بشكل أساسي لحياة المدنيين و أمنهم، و هي خرق لكل القوانين الدولية، و تصنف كجرائم حرب.

إننا نؤكد التزامنا التام بواجبنا و العمل أكثر من أي وقت مضى في مواجهة كل الظروف، للحفاظ على أمن و أمان شعبنا.

ننوّه أهالينا عدم الانجرار خلف الأخبار المغرضة و الغير دقيقة التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما نؤكد بأننا سنقوم بتزويد الرأي العام بتفاصيل الأحداث و الاحصائيات الدقيقة”.

التعليقات مغلقة.