في الذكرى السابعة لتحرير مدينة الرقة.. “نادين ماينزا” تشيد بجهود الإدارة الذاتية على تعزيز التعايش المشترك لكافة مكونات المنطقة

8

 

أعربت “نادين ماينزا” رئيسة الأمانة العامة للجنة الحريات الدينية الدولية، عن شكرها على الدعم الذي تقدمه الإدارة الذاتية لكافة مكونات المنطقة بمختلف أطيافها، وتعزيز التعايش المشترك، وذلك في الذكرى السابعة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش”.

وقالت ماينزا: “أنا هنا مرة أخرى في إقليم شمال وشرق سوريا، المنطقة التي أحبها، وأود أن أشكر الإدارة الذاتية الديمقراطية على الدعم الذي تقدمه لكافة مكونات الشعب بمختلف أطيافه وأديانه، وتعزيز التعايش المشترك، من الجميل أن تتحول الرقة، بعد أن كانت عاصمة لخلافة داعش، إلى منطقة ديمقراطية”.

وجاء ذلك خلال عقدها مؤتمرا صحفياً بعد زيارتها للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، اليوم السبت، حيث التقت مع السيدة أفين سويد والسيد حسين عثمان الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وبحضور نوابهما ترفة عثمان وغابرييل شمعون.

وأعربت فيه عن تهنئتها بمناسبة الذكرى السابعة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش”، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الإدارة الذاتية في إعادة إعمار المدينة.

واستنكرت ماينزا، خلال المؤتمر، الهجمات التركية التي استهدفت البنى التحتية في المنطقة، مشيرةً إلى أن هذه الـهجمات تهدف إلى إعاقة نجاح الإدارة الذاتية.

من جانبها، أعربت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي عن شكرها لـ “نادين ماينزا” على زيارتها واهتمامها بمنطقة إقليم شمال وشرق سوريا، مؤكدةً على أهمية الدعم الدولي لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.