القيادة المركزية الأميركية تعلن شنها سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في سوريا 

21

 

 

شنت قوات التحالف الدولي سلسلة من الغارات الجوية استهدفت فيها مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، بهدف تقليص قدرة “داعش” على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية.

وقالت القيادة المركزية في بيان: “ستؤدي الضربات إلى تعطيل قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والمدنيين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.  

وأضافت: “إن تقييمنا لأضرار المعركة جار ولا يشير إلى وقوع إصابات بين المدنيين، وسنقدم تحديثات مع تأكيد المعلومات”.

من جهته، كشف منسق وزارة الدفاع الأميركية للتحالف الدولي لهزيمة داعش، آلان ماتني، عن وجود استراتيجيات وخطط جديدة يعتمدها التحالف لمواجهة تهديدات التنظيم في العالم.

ووفقاً لتقرير نشره موقع وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” الخميس المنصرم، أكد ماتني، أن داعش لم يعد “يحكم أراض” لكن الأيديولوجية التي يتباها التنظيم لا تزال قائمة، وهناك حاجة للتحالف الدولي لمواجهة هذه التهديدات.

وأشاد ماتني بالشركاء المحليين في سوريا والعراق، وقال إن لديهم مهاراتٍ عاليةً وقدراتٍ كبيرة، في إشارةٍ لقوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى القوات العراقية.

 وأضاف أن تنظيم داعش بعد هزيمته في العراق وسوريا، يجد صعوبةُ في إعادة هيكلة نفسه هناك، ويحاول أن ينشَط في غرب إفريقيا والصومال، وأفغانستان وجنوب شرق آسيا، منوّهاً إلى أن “التحالف الآن في مرحلة طبيعية وصحية حيث يتكيف هو أيضا مع هذه التطورات”.

 

التعليقات مغلقة.