وكالات أممية تطلق نداء طارئاً لجمع 324 مليون دولار لدعم النازحين من لبنان إلى سوريا

15

 

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن إطلاق نداء طارئ مشترك مع وكالات أممية، بهدف جمع 324 مليون دولار من أجل الاستجابة لتدفق النازحين من لبنان إلى سوريا.

وقالت المفوضية في بيان، إن النداء يهدف إلى مساعدة 480 ألف شخص، يشمل اللبنانيين والسوريين وخمسة آلاف لاجئ فلسطيني في لبنان، إضافة إلى 80 ألفاً من أفراد المجتمع المضيف في سوريا.

ووفق البيان، فأن النداء يشمل المتطلبات المالية الأولية لمدة ستة أشهر، لـ 55 شريكاً، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية وفاعلي المجتمع المدني، للاستجابة للأزمة والعمل لدعم جهود السلطات السورية.

وأشارت المفوضية إلى أن التدفق الأخير للنازحين نحو سوريا يضع ضغطاً هائلاً على المجتمعات المحلية، بالتزامن مع دخول الأزمة في سوريا عامها الرابع عشر “لتبقى واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، التي تؤثر على ملايين الأشخاص”.

ويشار إلى أن أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا حتى الآن، غالبيتهم سوريون، وذلك في غضون أسبوعين، وفقاً لوحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية.

ورجحت المفوضية استمرار نزوح السكان من لبنان خلال الأيام والأسابيع المقبلة، منوهة أن التضخم في سوريا يؤدي إلى تآكل القوة الشرائية للأسر بشكل متزايد، مما يزيد من تعميق إفقار السكان الضعفاء بالفعل.

التعليقات مغلقة.