هيئة الثقافة تتحضر لإطلاق فعاليات النسخة الثامنة من معرض الشهيد “هركول” للكتاب منتصف أكتوبر الجاري

78

 

تتحضر هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبالتعاون مع هيئة الثقافة في مقاطعة الجزيرة، لإطلاق فعاليات النسخة الثامنة من معرض الشهيد “هركول” للكتاب، وذلك في الخامس عشر من أكتوبر الجاري في صالة زانا بمدينة قامشلو

وسيشارك في المعرض 54 دوراً للنشر، بإجمالي 143 ألف كتاب، وعلى مستوى أجزاء كردستان الأربعة وسوريا، ومن ودول مختلفة (مصر، لبنان، بلجيكا، الكويت، إيطاليا، الإمارات) وبلغات مختلفة “الكردية، العربية، اللهجة الصورانية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، السريانية، والأرمنية”.

ويحتوي المعرض كتباً من مختلف صنوف الأدب والشعر والرواية والقصة، والمسرح، إضافة إلى الدراسات والأبحاث، ومن مختلف الأقسام مثل: “الفلسفة، علم الاجتماع، التاريخ، السياسة، الفكر، واللغة”، والمجلات المتنوعة، وكتب خاصة للأطفال، بينما تتراوح أسعارها لهذا العام ما بين 3 ـ 25 دولاراً أمريكياً.

ويشار إلى أن المعرض يشهد زيادة ملحوظة للكتب باللغة الكردية وبلغت نسبتها قرابة 45%، إضافة إلى حضور الأقلام النسائية بنسبة تقارب 25%.

ومن المقرر أن يستمر معرض الشهيد “هركول” لثمانية أيام، وسيستضيف خلالها ضيوف الشرف من داخل روجآفا “الكاتبين آرشك بارافي ومروان بركات”، ومن دمشق الشاعرة “ليلى العامري”.

كما سيتخلل المعرض برامج ثقافية من محاضرات وندوات، وبرامج فنية، إضافة إلى حفلات توقيع خاصة للكتب ستقيمها دور النشر في أجنحتها، علماً أن المعرض سيستقبل زواره من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء على مدى الأيام الثمانية وبدون فترات استراحة.

التعليقات مغلقة.