168 مليون دولار لدعم جهود “تحقيق الاستقرار” في سوريا والعراق ومسؤول أمريكي يؤكد: التحالف الدولي لن ينسحب من المنطقة

34

 

قال نائب المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق “إيان ماكاري”، أن التحالف الدولي لن ينسحب من المنطقة، ولن يحول تركيزه عنها.

وأوضح ماكاري في تصريحات على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي في واشنطن أمس الاثنين، إن التحالف سيحافظ على القدرة لممارسة ضغط أكبر على عناصر “داعش” في مناطق شمال وشرق سوريا، والتأكد من عدم قدرتهم على الظهور مرة أخرى.

وأعرب ماكاري عن قلقه من إمكانية عودة “داعش” في سوريا، رغم الخسائر التي تعرض لها، في حال عدم الحذر والتركيز على محاربته، متعهداً بمواصلة العمليات الإنسانية والعسكرية لمنع عودة التنظيم.

وأشار إلى أن ملف محتجزي “داعش” في شمال وشرق سوريا، يشكل أولوية كبرى بالنسبة للتحالف، الذي سيواصل العمل على ضمان احتجازهم في ظروف آمنة وإنسانية، وإعادتهم إلى بلادهم.

وأكد أن السبيل الوحيد في سوريا هو التوصل إلى حل سياسي وفق القرار الدولي 2254.

من جانبه قال وزير الخارجية “أنتوني بلينكن” إن مهمة التحالف الدولي من أجل هزيمة تنظيم “داعش” لم تنته، وسيظل التحالف ملتزماً بهزيمته للتنظيم في أي مكان يعمل فيه، وفقاً لبيان وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستقدم مبلغ 168 مليون دولار في حملة التعهدات السنوية التي أطلقتها من أجل تحقيق الأهداف ولدعم جهود “تحقيق الاستقرار” في سوريا والعراق.

 

التعليقات مغلقة.