ألمانيا: الشرطة الفيدرالية تلقي القبض على 16 سورياً دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية

35

 

ألقت الشرطة الفيدرالية في ولاية فورتمبيرغ الحدودية مع فرنسا، القبض على 16 لاجئاً من الجنسية السورية، دخلوا ألمانيا بشكل غير قانوني عبر قطار إقليمي.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن الشرطة الفيدرالية كشفت يوم الأحد الفائت أثناء فحص قطار قادم من ستراسبورغ في محطة كيل التي تبعد 400 متر فقط عن الحدود مع فرنسا، عن وجود 16 سورياً في القطار تتراوح أعمارهم بين 16 و50 عامًا، ولم يكن لديهم أي أوراق ثبوتية وأتوا من فرنسا إلى ألمانيا.

ورغم قدومهم من دولة في الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لم يتم إعادتهم إلى فرنسا لأنهم طلبوا اللجوء، وتم نقلهم إلى مركز استقبال اللاجئين في كارلسروه.

ووفقاً للصحيفة، يتم التحقق معهم الآن، مما إذا كانوا قد تقدموا بالفعل بطلب اللجوء في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، وفي حال إذا كان الأمر كذلك، فسيتعين عليهم العودة إلى هذا البلد.

وكانت ألمانيا أعلنت في منتصف شهر أيلول الفائت، عن تمديد الرقابة على حدودها مع فرنسا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ والدنمارك، وذلك في إطار سعيها إلى القضاء على الهجرة غير النظامية، وتوسيع نظام الضوابط المعمول به بالفعل على أربع حدود أخرى، ومن المقرر أن تستمر هذه الإجراءات لمدة ستة أشهر.

التعليقات مغلقة.