الأرصاد الجوية: أجواء خريفية وتوقعات بحالة من عدم الاستقرار

8

 

توقعت الأرصاد الجوية السورية أن يطرأ انخفاض خفيف على درجات الحرارة ولكنها حول معدلاتها، مضيفة أنه من اليوم وحتى منتصف الأسبوع القادم ستشهد معظم المناطق في سوريا انخفاض ضعيف على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار وبالتالي ستكون الأجواء خريفية.

وقالت إن فرص هطول الأمطار ستكون أقوى اعتباراً من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل في المناطق الساحلية وجزء من المناطق الشمالية والوسطى، وأجزاء من منطقة الجزيرة والمنطقة الشمالية الشرقية.

وذكرت أن معدل درجات الحرارة في شهر أيلول في مختلف المناطق ستكون 33 درجة بينما في شهر تشرين الأول 27 درجة مئوية، لافتة إلى أن في منتصف أيلول حالياً تتجه الحرارة نحو الانخفاض، والفرق الحراري بين النهار والليل يبدو واضحاً ليزداد مع اقترب شهر تشرين نتيجة وصول كتلة هوائية باردة قادمة من شمال أوروبا وفي فصل الشتاء تصبح الأجواء باردة في ساعات النهار والليل نظراً لتجانس الكتلة الهوائية.

كما أن فصل الخريف يبدأ فلكياً يوم الأحد القادم 22 أيلول الجاري وخريف هذا العام مبدئياً من المتوقع أن تكون الحرارة فيه فوق المعدل، ومعدل الهطول المطري أقل من المعدلات الطبيعية لأن أغلب درجات الحرارة فوق المعدل وتأخذ منحى تصاعدي نتيجة تغير المناخ على مستوى العالم.

التعليقات مغلقة.