قسد تعلن القبض على 34 عنصراً من خلايا تنظيم داعش خلال شهري تموز وآب

26

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، القبض على 34 عنصراً من خلايا تنظيم داعش والقضاء على 5 آخرين، خلال 16 عملية ناجحة، في شهري تموز وآب الفائتين.

 

وأصدر المركز الإعلامي لقسد، بياناً جاء فيه:

“تواصل قواتنا نجاحاتها في محاربة خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وفرض التحكّم على تحركات الخلايا الإرهابية ومنعها من الوصول إلى أهدافها في تقويض الاستقرار في المنطقة وتهديد حياة الأهالي ومحاولاتها في تعزيز بروزها في ظلّ العديد من المشاكل الأمنية التي تثيرها هجمات الاحتلال التركي وقوات النظام ومليشياته وتحويل قواتنا جزءاً كبيراً من مواردها لحماية المنطقة وأهلها من تلك الهجمات.

وعلى الرغم من عمل خلايا داعش الإرهابية في الظلّ ومحاولاتها في تنويع تحركاتها وبذل قصارى جهدها لإبقاء تهديدها مستمراً، إلا أن العمليات الناجحة التي نفذتها قواتنا وبدعم ومساندة مؤثرة من قوات التحالف الدولي خلال شهري تموز وآب الماضيين نجحت في احتواء خطر التنظيم وإفشال العديد من هجماته.

خلال شهري تموز وآب الماضيين نفذت قواتنا ١٦ عملية ناجحة، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على ٣٤ إرهابياً، وقتل خمسة آخرين. من بين المعتقلين متزعمين خطيرين خططاً للعديد من العمليات الإرهابية، إضافة إلى مسؤول لعمليات التفخيخ بما فيها إعداد السيارات المفخخة، وآخر كان مسؤولاً للاقتصاد والتَّمويل لدى تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مدينة الرّقّة، وخلايا أخرى شارك عناصرها في العمليات الإرهابية ضد قواتنا والأهالي. فيما قُتل خلال العمليات خمسة إرهابيين بينهم ثلاثة متزعمين خطيرين في صفوف التنظيم ومتزعم رابع كان قد خَطَّط وشارك في الهجوم على “سجن الصّناعة” بحي “غويران” بمدينة الحسكة في يناير/ كانون الثّاني عام 2022.

أماكن العمليات: الرقة، الكرامة، ديرالزور، مركدة، الصور، قامشلو، الحسكة.

إن الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه لا تزال تمثل الأولوية بالنسبة لقوّاتنا، حيث ساهمت بشكل كبير في منع عودته وإفشال محاولات إحيائه من جديد، وبهذا الصدد فأننا ندعو مجدداً المجتمع الدولي إلى تخصيص دعم كافي لقوّاتنا وللمدنيين في المناطق التي تم تحريرها من داعش أكثر من أيّ وقت مضى، لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، كما نؤكد على أهمية مواصلة الدعم والمساندة التي تقدمها قوّات التحالف الدولي لقواتنا في سبيل ترسيخ الاستقرار والأمن والقضاء على أي تهديد تشكله الخلايا الإرهابية”.

التعليقات مغلقة.