إيقاف استلام ومعالجة طلبات التجنيس في مدينة ألمانية حتى نهاية العام الجاري

25

 

أعلنت دائرة الأجانب في مقاطعة بودنسيكرايس الألمانية، عن إيقاف استقبال ومعالجة طلبات التجنيس الجديدة حتى نهاية عام 2024 على الأقل، بسبب تراكم الطلبات وازديادها بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية.

 وبحسب مكتب المنطقة فإن عدد طلبات التجنيس ارتفع من 390 طلباً في العام 2020، إلى 762 طلباً في العام الماضي 2023.

ويشار أيضاً إلى أن “تعديلات في قوانين التجنيس وزيادة عبء الهجرة كانت من بين الأسباب التي أدت إلى هذا التراكم في الطلبات”.

وفي 27 حزيران الماضي، دخل قانون الجنسية الجديد في ألمانيا حيز التنفيذ، والذي أتاح الحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من الإقامة في البلاد بدلاً من ثمانية.

وبحسب مديرة مكتب الهجرة والاندماج في المقاطعة، فإن “الأولوية الآن ستُعطى لمعالجة هذه الطلبات المتراكمة”، مؤكدة أن المكتب “لن يكون قادراً على تقديم استشارات أو مواعيد جديدة حول الطلبات في الأشهر المقبلة، باستثناء الحالات الطارئة” وفقا للموقع الألماني”swr”.

وسيتم تعزيز قسم التجنيس بعدد أكبر من الموظفين، للمساعدة في تسريع عملية معالجة الطلبات، ومع ذلك، لا توجد خطط حالية لزيادة عدد الموظفين بشكل أكبر، حيث يعتزم المكتب تقييم الوضع مرة أخرى بعد بضعة أشهر”.

من جهته، أشار موقع للإذاعة العامة الألمانية “BR24″، إلى ارتفاع عمليات التجنيس في بعض المناطق الأخرة، فقد زاد عدد الطلبات في بافاريا وميونخ ونورمبرغ، وفي بعض الأماكن لم تعد السلطات قادرة على مواكبة ذلك، مشيراً إلى أن معظم المتقدمين يأتون من سوريا وأوكرانيا وتركيا.

التعليقات مغلقة.