لبحث مخرجات وتوصيات ملتقى العشائر… اجتماع ثلاثي يضم القيادة العامة لقسد و مسد والإدارة الذاتية

27

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية، اجتماعًا، لبحث مخرجات وتوصيات ملتقى الوحدة الوطنية للعشائر والمكونات السورية الثاني، الذي عقد في الـ 25 من أيار (مايو) الماضي.

وحضر الاجتماع: (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) ونوابهما، (الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية) ونوابها، ومظلوم عبدي (القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية) وأعضاء مجلس القيادة العامة لقسد والقيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ.

وناقش الاجتماع، أبرز مطالب الملتقى وهو إصدار عفو عام عن السجناء السوريين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء، إذ هناك إجراءات عملية نفذتها الإدارة الذاتية خلال اجتماعها مع ديوان العدالة، وإخراج الأُسر السورية من مخيم الهول وفق مطالب ملتقى العشائر، ومن المقرر تسيير رحلات السوريين الراغبين بالخروج من المخيم عبر لجان المتابعة المشكّلة من قِبل الإدارة الذاتية الديمقراطية.

كما تطرق الاجتماع، للواقع الخدمي مثل الزراعة والخدمات والمياه، في ظل الضغوط التي تُمارس ضد الإدارة الذاتية والحصار المفروض على الإقليم وكيفية الاستجابة لمطالب الأهالي في مختلف القطاعات.

التعليقات مغلقة.