مهرجان كوباني السينمائي الدولي يُغلق باب المشاركة في نسخته الخامسة

66

 

أعلن مهرجان كوباني السينمائي الدولي، في الأول من أيار (مايو) الفائت، عن فتح باب المشاركة في المهرجان بدورته الخامسة، وذلك تحت شعار: ” رحلة عبر ثقافات العالم” وتحت اسم دورة المخرج الكردي: “طه كريمي”.

وأكدت إدارة مهرجان كوباني السينمائي الدولي، يوم أمس، على صفحتها الرسمية في الفيس بوك، انتهاء فترة استقبال الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام. 

وأفاد “مصطفى زيدان” مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام‏ في ‏مهرجان كوباني السينمائي الدولي في تصريح لموقع buyerpress.com، بأن عدد الأفلام المشاركة بلغت 848 فلماً من 92 دولة مختلفة.

وأوضح “زيدان” بأن شروط الاشتراك في مسابقة الأفلام؛ أن يكون مدة الفلم تتراوح من دقيقة وحتى 30 دقيقة كحد أقصى، أن يكون باللغة (الأم)، منتجاً بتقنية التصوير السينمائي، ومرفقاً بالترجمة الإنكليزية.

لافتاً إلى أنه سيتم اختيار قرابة 40 ـ 50 فلماً، من قبل لجنة التحكيم والتي ستقوم بدورها بتقييم واختيار أفضل 8 أفلام في الفترة الممتدة ما بين 1 تموز (يوليو) الجاري وحتى 15 آب (أغسطس).

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام‏ في ‏مهرجان كوباني السينمائي الدولي في ختام حديثه، إنه في المرحلة النهائية ستقوم اللجنة بتكريم الفائزين الثمانية، إضافة إلى جائزة أفضل “فلم كردي” وتكريم الفائز، مضيفاً بأن حفل الختام سيُقام في مدينة “بوخوم” الألمانية على مدار ثلاثة أيام، في الفترة الممتدة ما بين 6 وحتى 8 من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

التعليقات مغلقة.