الهلال الأحمر الكردي: ظهور إصابات بالأمراض الجلدية والمعدية بين الأطفال والبالغين نتيجة المياه الملوثة وارتفاع درجات الحرارة

16

 

كشف مركز الهلال الأحمر الكردي بمدينة تل تمر، عن استقباله العديد من حالات التهاب الأمعاء بين الأطفال والبالغين، إضافة إلى الأمراض الجلدية، وضربات الشمس، لاسيما في القرى المحيطة بالمدينة، بسبب المياه الملوثة، وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة.

 وأشار أطباء المركز إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يساعد في انتشار الجراثيم بشكل أكبر، كما أن الطقس الحار يوفر بيئة جيدة للبكتيريا المسببة لأمراض الجهاز الهضمي والتسمم الغذائي والأمراض الجلدية بالإضافة للتعرض لضربات الشمس.

ومن أهم الأعراض المرافقة لالتهاب الأمعاء هي آلام متعددة وحمى واستفراغ وغثيان، والتي تتطلب علاجاً سريعا لخطورة تفاقمها، بينما يتميز الجرب بظهور حكّة شديدة تسببها مجموعة من الطفيليات بسبب تلوث الماء وغياب معايير النظافة العامة.

 وفي حالات حدوث ضربات الشمس يفقد الجسم قدرته على تبريد نفسه، بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر ولفترة طويلة، وتستدعي هذه الحالة طلب الرعاية الطبية الفورية وإجراء الإسعافات الأولية ومعالجتها.

وأكد المركز بأنه يقدم كافة الفحوصات الأولية حول هذه الحالات، وتشخيصها عبر تحويلها للعيادة الداخلية، ووصف الدواء المناسب لها، بالإضافة الى الجلسات المكثفة لفرق التثقيف الصحي لتوعية الأهالي حول الوقاية من هذه الأمراض من ضمنها غسل اليدين والإكثار من السوائل وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة.

التعليقات مغلقة.