مجلس الشعوب الديمقراطي يصادق على مقترح تعيين الدكتورة “جود محمد” رئاسةً مشتركة لهيئة الصحة

56

 

صادق مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية، اليوم السبت، خلال جلسته الاعتيادية رقم 101، على مقترح المجلس التنفيذي بتعيين الدكتورة “جود محمد” رئيسةً مشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا.

 

السيرة الذاتية للدكتورة “جود محمد”:

الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا “جود محمد” من مواليد حلب ١٩٩١، وهي خريجة كلية الطب البشري العام في مدينة حلب، “اختصاصية في الأمراض النسائية”.

بدأت دراستها في مدينة حلب، وأنهت المرحلة الثانوية عام ٢٠٠٨ وانتقلت للمرحلة الجامعية في كلية الطب البشري ٢٠٠٨-٢٠٠٩.

وحصلت على شهادة الطب البشري ٢٠١٥-٢٠١٦ من جامعة حلب، وبدأت الدراسات العليا في التوليد وأمراض النساء وجراحتها في مشفى التوليد الجامعي.

وخضعت “محمد” لعدة دورات منها الإنعاش والحاسوب واللغة الإنكليزية، وأيضاً تطوعت في جمعية أطفال السرطان في مدينة حلب لمدة ثلاثة سنوات في قسم الدعم النفسي، ثم عملت في مشفى النحّاس التخصصي بأمراض النساء والأطفال لمدة سنتين.

وفي عام ٢٠١٩ انتقلت الدكتورة “جود محمد” للعيش في مقاطعة منبج وعملت في مستوصف “أبو گلگل” التابع لمنظمة الهلال الأحمر الكردي ضمن العيادة النسائية، وفي عام ٢٠٢١ انتسبت إلى حزب سوريا المستقبل وعملت في جمعية السوسن، وفي عام ٢٠٢٣ تمَّ تعيينها إدارية في لجنة الصحة ضمن مكتب المرأة لمدة سنة ونصف.

وخضعت الدكتورة “جود محمد” أيضاً لعدة دورات فكرية في أكاديمية الشهيدة زيلان حلب، وانتقلت إلى مقاطعة الرقة وعُينت رئيسة مشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية في 22-6-2024.

التعليقات مغلقة.