المرصد السوري: رتل عسكري روسي يدخل كري سبي ( تل أبيض).. وحالة تخبط تصيب الفصائل التابعة لتركيا

98

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن انعقاد اجتماع (سري) ضم وفداً من القوات الروسية مع ضباط من القوات التركية في مدينة كري سبي (تل أبيض) المحتلة من قبل تركيا والفصائل التابعة لها مساء أمس.

وتوجه رتل عسكري روسي يضم عدة عربات من مدينة قامشلو ودخل منطقة كري سبي (تل أبيض) باتفاق روسي تركي، وفقاً لما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلاً عن مصادر خاصة.

وعقب الاجتماع، شهدت المنطقة استنفاراً وحالة تخبط بين فصائل “الجيش الوطني” التابعة لتركيا، وسط مخاوف من قبل الأخيرة من تسليم المنطقة باتفاق روسي تركي للحكومة السورية لإعادة تعويمه في المنطقة.

وأكدت المصادر بأن العناصر العاملة ضمن صفوف ما يسمى بـ “الجيش الوطني” الذين عارضوا هذا الاجتماع؛ تعرضوا للاعتقال من قبل الشرطة العسكرية المرتبطة بشكل مباشر بتركيا، بينما لا تزال تسود حالة التوتر والاستنفار في المنطقة.

وشهدت المناطق المحتلة من قبل تركيا في 12 حزيران (يونيو) الجاري، ردوداً شعبية واسعة حول المحاولات الروسية للدخول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل ما يسمى “الجيش الوطني”، حيث خرج العشرات في مدن الباب وإعزاز ومارع وعفرين باحتجاجات رفضاً لمحاولة القوات التركية و ”الجيش الوطني”، إدخال وفد روسي إلى المنطقة.

المصدر: المرصد السوري

التعليقات مغلقة.