تصفيات مونديال 2026: المنتخب التونسي يهزم غينيا الاستوائية ويحقق فوزه الثالث تواليا

8

 

عزز المنتخب التونسي صدارته لمجموعته بعد تحقيق انتصار جديد على نظيره الغيني الاستوائي الأربعاء بملعب حمادي العقربي في رادس ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم. ويسعى “نسور قرطاج” بقيادة نجمهم لاعب خط الوسط محمد علي بن رمضان إلى بلوغ المونديال للمرة السابعة في تاريخه، رغم الظروف المضطربة التي يعيشها الاتحاد المحلي.

حقق المنتخب التونسي الأربعاء انتصاره الثالث من ثلاث مباريات على حساب ضيفه الغيني الاستوائي بصعوبة 1-0 على ملعب حمادي العقربي برادس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم.

وعزز “نسور قرطاج” صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط أمام ناميبيا التي رفعت رصيدها الى سبع نقاط، وليبريا ثالثة بأربع نقاط، ومالاوي رابعة بثلاث نقاط، فيما بقيت غينيا الاستوائية وساو تومي بلا رصيد.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم2026، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

ويسعى المنتخب التونسي إلى بلوغ المونديال للمرة السابعة في تاريخه، برغم الظروف المضطربة التي يعيشها الاتحاد المحلي.

ولعب المنتخب الاستوائي بأسلوب دفاعي متحفظ، واعتمد على المرتدات السريعة حيث كاد أن يفاجئ أصحاب الأرض عندما سدد لاعب لاس بالماس الاسباني كوكو عندما اخترق إلا أن المدافع أيمن المثلوثي أنقذ الموقف.

ووجد المنتخب التونسي صعوبة في اختراق الدفاع المتكتل، وسدد كوكو من بعيد كرة قوية مرت بجانب المرمى التونسي وحارسه البشير بن سعيد.

وخسر المنتخب التونسي خدمات قائد وسطه عيسى العيدوني إثر تدخل قوي من لاعب غيني استوائي، ليضطر الى مغادرة الملعب تاركا مكانه للبديل نادر الغندري المحترف في روسيا.

وبدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني بقوة، حيث حاول مباغتة الفريق الضيف عبر تناقل سريع للكرة ولا سيما بين الثنائي إلياس عاشوري وحمزة رفيعة، إنما لم يتم اختبار الحارس جيزوس أونو بشكل حقيقي، وسدد البديل الغندري كرة بعيدة مرت بمحاذاة المرمى الاستوائي.

وأثمر الضغط التونسي عن اكتساب ركلة جزاء احتسبها الحكم الجنوب أفريقي توم أبونغيلي عندما تعرض حمزة المثلوثي للعرقلة من يانيك بويلا، انبرى لها لاعب فيرنكفاروش المجري محمد علي بن رمضان وسجلها قوية.

وفي المجموعة عينها، تعادلت ناميبيا وضيفتها ليبيريا 1-1 في جوهانسبورغ.

وحققت سييراليون فوزها الأول في التصفيات بتغلبها على ضيفتها جيبوتي 2-1 على ملعب العبدي في مدينة الجديدة المغربية المعتمدة أرضا لمنتخب سيراليون، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ورفعت سييراليون رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الرابع موقتا خلف مصر المتصدرة وبوركينا فاسو الثانية وغينيا بيساو الثالثة، وأثيوبيا خامسة بنقطة يتيمة وجيبوتي سادسة من دون رصيد.

وتغلبت جمهورية أفريقيا الوسطى على ضيفتها تشاد 1-0 على الملعب الشرفي في مدينة وجدة المغربية ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وبات رصيد الفائزة أربع نقاط في المركز الثالث موقتاً، خلف جزر القمر المتصدرة ومالي، وأمام مدغشقر وغانا فيما يتذيل التشادي الترتيب بلا رصيد.

وحصد منتخب جنوب السودان نقطته الثانية بتعادله ومضيفه التوغولي 1-1 في لومي ضمن المجموعة الثانية.

ويتصدر منتخب السنغال الترتيب بفارق الأهداف أمام السودان، والكونغو الديمقراطية ثالثة بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام توغو الرابعة، وجنوب السودان خامسة بنقطتين وموريتانيا سادسة بنقطة.

ولم تقم مواجهة الكونغو ضد ضيفتها النيجر بسبب عدم موافقة الضيوف على اللعب في برازافيل.

التعليقات مغلقة.