المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن شروط الدعاية الانتخابية للمرشحين في انتخابات البلديات

19

 

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا عن بدء الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين المستقلين والأحزاب والكتل السياسية في انتخابات البلديات، المقررة إجراءها في 11 / 6/ 2024.

وحددت المفوضية العليا شروطاً للمرشحين الذين يودون المشاركة في الانتخابات وهي:

ـ تُحدد لجان مفوضيات المقاطعات الساحات التي يمكن القيام بالدعاية الشفوية فيها بشكل جماعي، بما لا يؤدي إلى تعطيل حركة المرور والتسوق.

ـ يُحظر القيام بدعاية شفهية جماعية على الطرق العامة، وفي المعابد، وفي المباني والمرافق التي تؤدي فيها الخدمات العامة، وفي الساحات الأخرى غير تلك التي تحددها لجان مفوضيات المقاطعات.

ـ يجوز للأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين تعليق ولصق أعلام الأحزاب واللافتات والملصقات والمواد المماثلة على المكاتب الانتخابية من تاريخ بدء الدعاية الانتخابية حتى نهاية فترة الدعاية الانتخابية.

ـ يمكن للأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين، من تاريخ بدء فترة الدعاية الانتخابية حتى نهايتها، القيام باجتماعات مفتوحة ومغلقة، ولهم الحق في استخدام الأعلام واللافتات والملصقات والإعلانات والمواد الإعلانية، والقيام بالحفلات في الدعاية الانتخابية.

ـ باستثناء الأماكن المذكورة أعلاه، لا يجوز تعليق الإعلانات الدعائية والمواد الإعلانية ولصقها إلا في الأماكن التي تحددها لجان المفوضية في المدن والبلدات وكل من يخالف يُلزم بغرامة مليون ليرة سورية.

ـ تنتهي الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين في الساعة السادسة مساءً قبل يوم الاقتراع 10/ 6/ 2024.

ـ على المرشحين إزالة كل ما يتعلق بالدعاية الانتخابية خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات، وفي حال عدم الالتزام تقوم لجنة المفوضية بالتنسيق مع البلدية بإزالتها على نفقة المرشحين.

 

 

 

التعليقات مغلقة.