المغنية شيرين باقي: سأكمل طريقي في الفن والموسيقى رغم وجود الكثير من العوائق

751

من مواليد مدينة قامشلو عام 2001  حي “العنترية”، ترعرعت في كنف عائلة تحب الفن، ما جعل لديها شغفاً بهذا المجال في عمر صغير، المغنية الشابة “شيرين باقي”، ضيفة حلقة جديدة من البرنامج الفني (Hunervîn) الذي يبث عبر راديو buyerFM من تقديم الفنان: إيبو جان.

بدأت الشابة شيرين اللقاء بأغنية الفنان “ريزان أوسي” (Silavên evînê)، والتي اشتهرت من خلالها، وقالت: “عشتُ طفولتي ضمن عائلة فنية تغني وتعزف، فشقيقي يعزف ويغني، وعماتي كنّ ضمن الفرق الفلكلورية، ما جعلهم يكتشفون موهبتي في سن صغيرة، فسجلت عمتي أغنية بصوتي عندما كنت في السنوات الأولى من عمري”، ثم غنت أغنية (Em koçerê rêya dûr in).

تحب المغنية “شيرين” الاستماع إلى العديد من الفنانين منهم الفنان الكبير محمد شيخو ولورنس عامودى، ومحمد شاهين، إضافة إلى الأغاني العربية، وتحاول في الوقت الحالي تعلّم العزف على آلة الطنبورة.

استطاعت “شيرين باقي”، التغلب على الكثير من الصعوبات وإكمال موهبتها في الغناء وسجلت أول أغنية خاصة بها وكانت بعنوان (Keçika li bin dara guîzê)، ونشرتها على منصتها الخاصة في موقع الانستغرام.

تحب “شيرين” الأغاني الثورية والرومانسية، وتسعى لتطوير موهبتها في الفن إلى جانب اهتمامها بدراستها وعملها، فهي طالبة في كلية الحقوق وتعمل في المجال الإعلامي كمراسلة لوكالة JINHA .

“طريق الفن ليس سهلاً كما يظن البعض.. لذلك أحاول دراسة الموسيقا الكردية والأصوات والمقامات ليصبح لديّ رصيداً موسيقياً قبل أن أقوم بتسجيل أي أغانٍ.. وسأكمل طريقي رغم كافة العوائق لأتمكن من إيصال فن وثقافة الكرد إلى أماكن كثيرة في العالم، وأنصح كل فتاة لديها موهبة في مجال معين أن تسعى وراء أحلامها رغم جميع التحديات والعراقيل التي قد تواجهها”، ثم غنت أغنية الفنان بلند إبراهيم (Ava gundê) برفقة الفنان: إيبو جان، واختتمت الحلقة بباقة من الأغاني الجزراوية المنوعة.

 

أدناه رابط الحلقة كاملة:

إعداد: أحمد بافى آلان

التعليقات مغلقة.