موجة حارة تبدأ غداً في سوريا والحرارة تسجل 30 درجة في المنطقة الشرقية

8

 

قال المتنبئ الجوي “جعفر يونس” لوسائل إعلام موالية للحكومة سورية، إن سوريا على موعد مع موجة حارة غداً الإثنين، مضيفاً بأن الحرارة سترتفع من 3 إلى 6 درجات، وسيستمر الارتفاع التدريجي لغاية يوم الجمعة وتكون ذروة الارتفاع يوم الخميس، لافتاً إلى أن درجات الحرارة بنهاية الأسبوع سترتفع بمقدار 6 درجات لتصبح 33 درجة ومن المتوقع أن ترتفع لتصبح 35 درجة.

 

وستعود درجات الحرارة للانخفاض التدريجي صباح السبت ولكن تبقى أعلى من معدلاتها؛ وسيكون هناك منخفضات خلال الشهر الجاري ولكن ليست باردة، وبالتالي ستبقى الأجواء ربيعية والحرارة حول المعدل وممكن أن تترافق بأمطار ربيعية لطيفة.

 

ويتوقع أن يبدأ فصل الصيف في أيار المقبل، حيث ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع حينها ومن المستبعد حدوث منخفضات خلال الشهر المقبل.

 

وكانت الأرصاد الجوية حذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء السديمية، ومن التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة.

 

وتسجل درجات الحرارة غداً في المنطقة الشرقية 30 نهاراً و20 ليلاً، وفي دمشق، 29 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 24 نهاراً و17 ليلاً، وفي حلب 24 نهاراً و12 ليلاً، أما في حمص تسجل الحرارة 25 نهاراً و15 ليلاً.

التعليقات مغلقة.