قسد تعلن حصيلة العمليّة الأمنيَّة المشتركة في ضواحي الحسكة 

12

 

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية، بالمشاركة مع وحدات حماية المرأة وقوى الأمن الدّاخليّ، يوم أمس السَّبت، عمليَّة أمنيَّة وعسكريَّة مشتركة في عِدَّةِ مناطق من ضواحي مدينة الحسكة، لملاحقة عناصر خلايا تنظيم “داعش”، وكُلِّ المتعاونين والمشتَبَهين بهم.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد، بإن العملية بدأت بوتيرة عالية جدّاً، وجرت حسب المخطّط الموضوع لها، حيث تَمَّ تمشيط وتفتيش الأماكن المُحدَّدة، وفقاً للمعلومات الاستخباراتيَّة المثبَّتة لدى مؤسساتها الأمنية.

وتَمَّ خلال عمليَّة التَّمشيط إلقاء القبض على /40/ مشتَبَهاً بهم من أعضاء الخلايا النّائمة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، كما تَمَّ العثور على كميّة من الأسلحة والذَّخائر.

وأشار البيان إلى أن فلول ما تبقّى من خلايا تنظيم “داعش” تحاول من خلال هجماتها المستمرّة على معظم مناطق شمال وشرق سوريّا إحياء التَّنظيم الإرهابيّ من جديد وتنظيم صفوفه، ليتمكَّن من شَنِّ مزيدٍ من عمليّاته الإرهابيّة.

لافتاً إلى أن العمليّات التي حاولت خلايا “داعش” شَنَّها منذ بداية عام 2024، تصاعدت بشكل بارز، وهذا دليل واضح على محاولة التَّنظيم لإحياء نفسه من جديد.

وأكد البيان بأن حصيلة العمليَّة الأخيرة التي نفَّذتها قسد تؤكِّدُ مدى تحضيرات هذه الخلايا للقيام بأعمال إرهابيَّة مختلفة في مناطق شمال وشرق سوريّا، مناشداً المجتمع الدّوليّ للقيام بمسؤوليّاته الأمنية والإنسانية والقضائية تجاه المنطقة.

وذكر البيان حصيلة العمليَّة الأمنيَّة والعسكريَّة الخاصَّة والمشتركة التي نفَّذتها قوّات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة وقوى الأمن الدّاخليّ يوم أمس، وهي كما يلي:

عدد العناصر المشتَبَه بهم من خلايا “داعش” الإرهابيّة ممَّن ألقي القبض عليهم: /40/ عنصراً.

الأسلحة المُصادَرة: أسلحة كلاشينكوف عدد /9/– قنابل يدويَّة عدد /1/ – أجهزة لاسلكي عدد /1/ – مسدَّسات عدد /4/، إضافة إلى كميَّة من الذخائر والمُعدات والمستلزمات العسكريَّة.

التعليقات مغلقة.