70% من السوريين لديهم وظائف.. ارتفاع نسبة التوظيف بين اللاجئين في ألمانيا

43

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن تزايد توظيف اللاجئين من أوكرانيا وسوريا وأفغانستان، في ألمانيا على الرغم من صعوبة سوق العمل المتزايدة.

 وقال المفوض الاتحادي لدمج اللاجئين في سوق العمل، “دانييل تيرزينباخ”، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، إن ما يسمى ببرنامج “فرص العمل”، الذي تم إطلاقه في نهاية العام الماضي، بدأ يدخل حيز التنفيذ. ويهدف هذا العمل إلى المساعدة في ملء الوظائف الشاغرة مع اللاجئين.

 

وأضاف: لقد ارتفعت معدلات التوظيف في بلدان اللجوء الثمانية الأصلية – وخاصة (سوريا وأفغانستان). ومن هذه المجموعة، دخل 13076 شخصا سوق العمل الأولي في مارس. وفي مارس 2023، كان هناك 11,155 فقط – مع وضع عام أكثر ملاءمة لسوق العمل.

وأوضح بأن حوالي 70% من الرجال السوريين لديهم وظائف، مؤكداً بأنه ” تم دمج اللاجئين الذين جاءوا إلى ألمانيا في أول حركة للاجئين بين عامي 2015 و2016 في سوق العمل بشكل أعلى من المتوسط، حتى في المقارنة الدولية، فقد حدث الكثير من التكامل في العمل”.

وتابع قائلاً: “لا يزال أمامنا الكثير من أجل اللحاق بالركب عندما يتعلق الأمر بإدماج المرأة”.

 

وفي المستقبل، يرى “تيرزينباخ” بأنه من المهم أن يحصل الناس على وظائف بسرعة. ومع ذلك، ينبغي أن يستمر التأهيل بعد ذلك لمعالجة النقص في الموظفين المهرة على وجه الخصوص. وقال: “عندما يبدأ اللاجئون العمل، لا يمكنك التوقف عن الترويج للغة والاستثمار في المؤهلات، ففي الماضي، عندما كان الناس في العمل، كنت تتوقف في كثير من الأحيان عن دعمهم بأي شكل من الأشكال”.

 

وأكد “تيرزينباخ”: “نرى أن تعزيز الوظائف يسير في الاتجاه الصحيح كلما عملنا بشكل مكثف مع الناس على الرغم من أن الاقتصاد سيئ حاليًا”.

المصدر: kurier

التعليقات مغلقة.