دي لا فوينتي يكشف: إبراهيم دياز رفض إسبانيا واختار المغرب

18

 

كشف لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنه وضع إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، في القائمة الأولية، قبل أن يختار الجناح تمثيل المغرب.

 

وقال المدرب في تصريحات خلال مؤتمر صحافي، يوم الجمعة: دياز فضل تمثيل المغرب، وبالنسبة لي لم أتصل بأي لاعب، لا توجد قضية ولا أي نقاش في هذا الأمر، القرار اتخذه اللاعب، ويجب توضيح هذا الجانب.

وأضاف: أنا ممتن جدا له على كل ما فعله، لكن ليس من الضروري الاتصال به أو بالعديد من اللاعبين الآخرين، ولقد كنت الشخص الذي اختاره في معظم الأوقات.

 

وزاد المدرب الإسباني: في الأول من مارس، قدمت قائمة المنتخب الأولية، وكانت دياز متواجدا، وفي التاسع من الشهر الجاري أعلن عن انضمامه إلى منتخب المغرب.

 

استدعيَ براهيم دياز مهاجم ريال مدريد والذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى المنتخب المغربي لكرة القدم يوم الأربعاء لأوّل مرة لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا بقيادة المدرب وليد الركراكي، بعدما فضّل أن يدافع عن ألوان “أسود الأطلس” بسبب “تجاهله” من قبل الاتحاد الإسباني والمنتخب.

ومن المقرّر أن يبدأ دياز (24 عاماً) اللعب مع المغرب في 22 مارس ضمن مباراة ودية أمام أنغولا، بدلاً من إسبانيا التي مثّلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021 في مباراةٍ استدعيَ فيها الفريق الشاب ما دون 21 عاماً، لأن لاعبي المنتخب الأوّل كانوا معزولين بسبب جائحة “كوفيد-19”.

التعليقات مغلقة.