الأرصاد الجوية: منخفض جوي شديد التأثير على المنطقة الشرقية والجزيرة منتصف الأسبوع المقبل

33

 

أفاد رئيس مركز التنبؤ في الأرصاد الجوية “شادي جاويش”، أن هناك منخفض “مميز” منتصف الأسبوع المقبل يؤثر على البلاد، وهو عبارة عن منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5-6 كم؛ منشَؤه وسط أوروبا باتجاه شرق المتوسط.

وقال “جاويش” لوسائل إعلام موالية للحكومة السورية،إن: “يوم الاثنين نهاراً سنشهد هطولات مطرية على شكل زخات متفرقة من المطر في منطقة بلاد الشام، وتدريجياً مع حركة المنخفض تصبح الهطولات أكثر غزارة وشدة خلال ليل الاثنين ونهار الثلاثاء”.

 

وأكد “جاويش” أن التحذيرات من المنخفض ستكون أكثر دقة يوم الأحد القادم أي قبل الحالة الجوية بـ 24 ساعة، لافتاً إلى أن التحذير الأكبر سيكون للمناطق الشرقية والجزيرة خلال يوم الثلاثاء تحديداً.

 

وبالعودة للحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين، ذكر جاويش أنه منذ بداية الأسبوع الحالي بدأت درجات بالارتفاع ويوم أمس الأربعاء كانت ذروة الارتفاع في جميع المناطق حيث سجلت درجة الحرارة العظمى بين 24 حتى 25 نهاراً وبذلك كانت أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية.

 

وأوضح بأنه: “سوف يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم وغداً لتعود إلى معدلاتها الطبيعية جراء منخفض متوسط إلى ضعيف الفعالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت ويكون تأثيره بشكل خاص على المناطق الساحلية على شكل زخات رعدية”، لافتاً إلى أن المنخفض سيمتد خلال ظهر الجمعة وصباح السبت إلى أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية فقط.

التعليقات مغلقة.