اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا تعلن بدء عملها في قامشلو ـ الحسكة

28

 

أعلنت اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا؛ بأنها ستبدأ عملها اعتباراً من السبت القادم، في مركزي قامشلو والحسكة، وعليه يمكن لذوي المفقودين مراجعة أقرب أحد المركزين، وفقاً للموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

وكشف المحامي “خالد عمر” المتحدث باسم اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا، بأن اللجنة هي من المؤسسات المستحدثة ضمن هيكلية دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، والتي تأسست في 29 آب 2023.

وأوضح “عمر” بأن اللجنة ومنذ تأسيسها بدأت بالتحضير من أجل القيام بمهامها وقد أكملت اللجنة أعمالها التحضيرية وستباشر اللجان الفرعية في كل من قامشلو والحسكة أعمالها اعتباراً من يوم السبت القادم10شباط/ فبراير 2024.

وأشار إلى أنه يمكن لذوي المفقودين مراجعة مراكزنا سواءً في قامشلو أو في الحسكة من أجل الإدلاء بالمعلومات اللازمة من أجل ملء الاستمارة الخاصة بالمفقود.

ولفت بأن اللجنتين في مقاطعة الجزيرة ستستقبل المراجعين خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً.

ونوّه “عمر” بأن عمل اللجنة خلال هذه المرحلة سيكون جمع البيانات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين.

كما أشار إلى أن اللجان الفرعية في كل من كوباني والرقة ودير الزور ومنبج وعفرين والشهباء سوف تبدأ هي أيضاً بالعمل في وقت قريب جداً.

وقد نشرت الصفحة الخاصة باللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا على منصة فيسبوك أماكن تواجد مراكزها في مقاطعة الجزيرة وأيام دوامها وتوقيته.

التعليقات مغلقة.