الدنمارك تدعم صندوق إعادة أعمار سوريا بأكثر من مليوني يورو

17

 

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا عن تلقيه مساهمة من مملكة الدنمارك بقيمة 18 مليون كرونة دنماركية (حوالي 2.41 مليون يورو).

وقال “صندوق الائتمان” في بيان، إن “المساهمة الدنماركية هي التاسعة التي يحصل عليها “ما يرفع إجمالي مساهمات الدنمارك منذ إنشاء الصندوق في العام 2013 إلى 24.31 مليون يورو”.

وأعرب المدير العام لـ “صندوق الائتمان” هاني خباز، عن تقديره للحكومة الدنماركية على مساهمتها، مشيراً إلى أن الدعم الدنماركي أدى إلى تغيير حياة العديد من السوريين”، و”بمثابة مساهمة مالية ومنارة تضيء الطريق نحو التغيير الإيجابي”.

من جهته، قال وزير الخارجية الدنماركي “لارس لوك راسموسن”، إن “الدنمارك تؤكد مرة أخرى التزامها بتخفيف معاناة الشعب السوري”، لافتاً إلى أن بلاده ستظل ملتزمة بقوة بدعم جهود تحقيق الاستقرار في سوريا، وتقديم الدعم الحاسم المنقذ للحياة للسكان المدنيين.

وأشار البيان إلى أنه “بفضل مساهمة الدنمارك الأخيرة، ارتفع إجمالي المساهمات لصندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا إلى 334,56 مليون يورو من جميع الدول المانحة للصندوق الإثني عشر”.

و”صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا”، هو صندوق استئماني متعدد المانحين أنشأته مجموعة “أصدقاء سوريا” عام 2013، بمساهمة ثلاثة مانحين أساسيين، وهم: ألمانيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.