بعد إغلاقها لـ 12 عاماً .. افتتاح السفارة السعودية في سوريا قريباً

27

 

كشف مصدر دبلوماسي في دمشق، بأن افتتاح السفارة السعودية سيتم قريباً، وأن التحضيرات لافتتاحها ستبدأ خلال الأيام المقبلة على أن يتولى قائم بالأعمال رئاسة البعثة إلى حين تعيين سفير للسعودية في سوريا، مؤكداً بأن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحكومة السورية، بأن سفير سوريا لدى السعودية “أيمن سوسان” كان قد بحث، أمس الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية السعودي “وليد الخريجي” تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة.

ويأتي اللقاء في سياق تطور علاقات البلدين المتسارع في أعقاب تعيين سوريا سفيراً لها في المملكة، والتحضيرات السعودية لعودة افتتاح سفارتها في سوريا، بعد إغلاق دام لأكثر من 12 عاماً.

وذكرت بأن السفارة السورية في الرياض استأنفت عملها فور وصول السفير “سوسان” واستلام مهامه، حيث عادت الخدمات القنصلية كالمعتاد، وبدأت بتقديم الخدمات للسوريين المقيمين في المملكة والبالغ عددهم قرابة المليون حسب الأرقام المتداولة.

ويجري تنظيم العمل القنصلي وفقاً لمنصة جرى إعدادها لتقديم الخدمات لجميع المراجعين من دون استثناء، حيث تستقبل السفارة يومياً قرابة الـ300 مراجع.

التعليقات مغلقة.