التحالف الدولي يعلن القبض على مسؤول بارز في تنظيم “داعش” بالحسكة

46

 

أعلن التحالف الدولي، أمس الأحد، بأن قواته تمكنت من اعتقال قيادي بارز في تنظيم (داعش)، خلال عملية أمنية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية” يوم الخميس الماضي في مدينة الحسكة.

وجاء في البيان بأن: “القوات الشريكة المدعومة من قوات التحالف سيطرت على هدف رئيسي لـ “داعش”، في 28 من كانون الأول الماضي، عبر عملية دهم في محافظة الحسكة”.

وأوضح بأن العملية أسفرت عن اعتقال مسؤول إعلامي في تنظيم “داعش”، وذلك بعد تخطيط مكثف لضمان تنفيذها بنجاح، مشيراً إلى أن القيادي المحتجز “كان مسؤولاً عن جمع المعلومات الاستخبارية والاتصالات العمليات للتنظيم في منطقة الحدود السورية العراقية”.

وأضاف: “لا يزال داعش يشكل تهديداً للولايات المتحدة”.

وقال الرائد “جوزيف بوث”، المتحدث باسم قوات التحالف للعمليات الخاصة المشتركة، إن “هذه العمليات تؤكد من جديد التزام فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة – بلاد الشام والقوات الشريكة لها الاستقرار في المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

وأشار في البيان إلى أن اعتقال هذا الشخص سيعطل قدرة تنظيم (داعش) “على التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأميركيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء”.

وأكد بأنه: “لا يزال داعش يشكل تهديدا للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة. تحافظ قوة المهام المشتركة على وجود مستدام في المنطقة وستواصل مواجهة التهديدات ضد الأمن الأقليمي”.

التعليقات مغلقة.